+ A
A -
{ تصوير- انتصار نصر
عقدت غرفة قطر أمس لقاء الأعمال القطري-المكسيكي لبحث أوجه التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وترأس الجانب المكسيكي سعادة السيدة غراسييلا غوميس غارسيا، سفيرة المكسيك لدى الدولة، وضم شركات متخصصة في قطاعات الأغذية والخدمات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن العلاقات الاقتصادية القطرية- المكسيكية متطورة، وأن حجم التبادل التجاري قد شهد نمواً بنسبة 33 % العام الماضي، حيث بلغت قيمة التبادلات التجارية 263 مليون دولار مقابل 199 مليون دولار في العام 2017.
وأشار بن طوار إلى أن التجارة بين البلدين تتركز في قطاع الطاقة، بالإضافة لوجود استثمارات في قطاعات الأغذية والرعاية الصحية والرياضة والسياحة وغيرها، وأكد على حرص واهتمام قطاع الأعمال في البلدين نحو توسيع وتطوير نطاق علاقات التعاون.
ونوه بأن الاقتصاد القطري منفتح على كافة اقتصاديات العالم، وأن المناخ الاستثماري يسمح بوجود شراكات وتحالفات قوية بين شركات القطاع الخاص القطري والمكسيكي، مؤكداً على دعم الغرفة لقيام استثمارات متبادلة بين الجانبين، داعياً أصحاب الأعمال من كلا البلدين إلى استكشاف الفرص المتاحة وبحث إنشاء شراكات جديدة تصب في فائدة كلا الجانبين. من جهتها قالت السيدة جراسيلا جوميز جارسيا إن التقارب بين مجتمع الأعمال في البلدين، والزيارات المتبادلة لوفود الأعمال قد ساهمت في تحقيق نمو في التجارة بين البلدين، وأن الوفد المكسيكي المرافق لها يتطلع إلى التعرف على الفرص الاستثمارية في السوق القطري وأبرز القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها، وبحث إنشاء تحالفات وصفقات مع رجال الأعمال القطريين، خاصة وأن دولة قطر تشهد عددا من المشاريع الكبرى التي يشارك القطاع الخاص فيها. وأضافت أن مجلس الأعمال القطري- المكسيكي الذي تم إنشاؤه العام الماضي، سيسهم في تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين أصحاب الأعمال من الجانبين، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، واستعراض الفرص الاستثمارية، وبحث تيسير المعوقات التي يواجهها المستثمرون من الجانبين.
copy short url   نسخ
09/10/2019
605