الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الشرطة معك» يستعرض خدمات الجمهور

«الشرطة معك» يستعرض خدمات الجمهور

«الشرطة معك» يستعرض خدمات الجمهور

الدوحة - الوطن
يستعرض برنامج «الشرطة معك» العديد من الخدمات التي تحرص وزارة الداخلية على تقديمها للجمهور بوسائل عصرية حديثة، إذ يعتبر البرنامج منصة إذاعية تفاعلية حية تطل الوزارة من خلالها على جمهور مستمعي إذاعة قطر لتقدم لهم كل مفيد وجديد فيما يتعلق بجوانب الأمن والسلامة.
ويبث البرنامج الإذاعي «الشرطة معك» الذي يذاع عبر أثير إذاعة قطر في موسمه الجديد لهذا العام الساعة الثانية عشرة من ظهر الإثنين من كل اسبوع، وقد تم اذاعة الحلقة الأولى يوم الإثنين الماضي وتنوعت فيها الفقرات، بما يحقق السياسة العامة للبرنامج الهادفة إلى توصيل رسائل وزارة الداخلية فيما يهم أمن واستقرار كافة أفراد المجتمع، والتعريف بجميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور عبر إداراتها المختلفة.
البرنامج الذي تعده وتقدمه إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية برنامج أسبوعي، بمثابة مجلة إذاعية تذاع على الهواء مدتها ساعة كاملة، ويعد من أقدم البرامج في إذاعة قطر، حيث كانت انطلاقته الأولى في عام 1989، وفي هذا الموسم تم استحداث عدد من الفقرات التي تهم المستمعين وتلبي رغباتهم لمزيد من المعرفة حول ما تقوم به وزارة الداخلية من مهام. يحتوي البرنامج على فقرة رئيسية بعنوان «ضيف الهواء» تهتم بأهم حدث في الأسبوع، ويستضيف أحد المسؤولين بوزارة الداخلية ليسلط الضوء على الحدث، وهي من الفقرات التفاعلية التي تتيح لجمهور المستمعين التواصل مع الضيف على الهواء مباشرة عبر هواتف إذاعة قطر لطرح أسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بموضوع الحوار مع الضيف، كما تتضمن الفقرة تقريرا أو تحقيقا إذاعيا يتناول ذات الموضوع.
ومن الفقرات المستحدثة في البرنامج فقرة «مطراش للخدمات»، بهدف التعريف بخدمة مطراش2 التي أطلقتها منذ سنوات وزارة الداخلية لتقدم أفضل الخدمات الإلكترونية للجمهور في إنجاز المعاملات، الفقرة ستقدم في كل حلقة استعراضاً لخدمة أو أكثر من خدمات الوزارة، ومن خلال هذه الفقرة يتعرف المستمعون على كيفية الاشتراك في خدمة مطراش 2 وكيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.
ويتضمن البرنامج فقرة آخر أخبار الوزارة، والأخبار الأمنية التي تهم الجمهور، ومن الفقرات الجديدة فقرة «ضيف على الهاتف»، وتتناول جانباً من الجوانب ذات العلاقة بأمن وسلامة المجتمع، كالسلامة المرورية، والسلامة من الحرائق على سبيل المثال، حيث يقدم الضيف النصائح والإرشادات اللازمة لتجنب وقوع الحوادث بمختلف أنواعها، وتتخذ الفقرة الطابع الأمني الاجتماعي.
وسائل التواصل الاجتماعي حاضرة أيضاً في الموسم الجديد للبرنامج فمن خلال فقرة «السوشيال ميديا» يبني البرنامج جسراً للتواصل مع المستمعين بكافة شرائحهم، حيث يتم طرح موضوع أو قضية للنقاش ليتفاعل معها الجمهور، ويتم اختيار أعلى التغريدات وأهم المشاركات التي شارك بها الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وتختتم كل حلقة من حلقات البرنامج بعرض خدمة مختارة من خدمات وزارة الداخلية التي تقدم للجمهور، ولا يقتصر ذلك على عرض الخدمة، بل سيترافق مع ذلك العرض شرح مفصل عن الخدمة وكيفية استخدامها عبر لقاء مع المسؤول المباشر عن الخدمة من الإدارة المعنية بتقديمها.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below