+ A
A -
أعلن نادي حلبة لوسيل الرياضي عن قبول دفعة جديدة من المتسابقين الذين تقدموا للانضمام إلى أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية في موسمها الثاني، والتي تهدف إلى تدريب الأطفال من سن 8 إلى 14 سنة من أجل تحسين مهاراتهم في القيادة في بيئة آمنة، فضلا عن البحث عن الدراجين الموهوبين الذين يمكن أن يتميزوا في المجالات المهنية، ويمثلوا قطر في مختلف البطولات العالمية.
وقال النادي، في بيان له، إنه تم اختيار المتسابقين الجدد بعد اختبارهم في اليوم المفتوح الذي خصص لحضورهم رفقة عائلتهم، مشيرا إلى أن أسس الاختيار تركز على تحديد مستوى المتقدم واستجابته للتعلم وشغفه وحبه للرياضة وقدرته على قيادة الدراجة بطريقة آمنة دون أن يلحق الأذى بنفسه أو بالآخرين.
وأضاف النادي أنه يواجه تحديا كبيرا في الموسم الجديد يتمثل في استيعاب أعداد أكبر من المتسابقين في ظل الإقبال الكبير على الانضمام، خاصة أن القدرة الاستيعابية للأكاديمية لا تتحمل أكثر من 75 متسابقا في الوقت الحالي في ظل تشغيلها لمدة ستة أيام في الأسبوع، خاصة أن زيادة الأعداد تتطلب زيادة الدراجات وكذلك أعداد المدربين حتى تكون الاستفادة كاملة.
وأشار إلى أن هناك 50 متسابقا من متسابقي الموسم الماضي سيستمرون في الموسم الجديد للأكاديمية، وذلك بعد تأكد النادي من تطور مستوياتهم وقدرتهم على الاستمرار، لافتا إلى أن الموسم الجديد سيشهد عمليات تطوير مختلفة في البرامج التدريبية حسب ارتفاع مستوى المتسابقين.
ومن المقرر ان تفتح الأكاديمية أبوابها في موسمها الجديد أمام الكبار أيضا، والذين أبدوا استعدادًا كبيرًا ليكونوا جزءا من برامج الأكاديمية، وأقبلوا على التسجيل بصورة كبيرة من أجل الانضمام إليها، ففي فئة الرجال سجل 150 شخصا بينهم 30 قطريًا، وفي السيدات سجلت 52 سيدة بينهن 39 قطرية.
بدوره، أكد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي ومدير الحلبة أن الطموحات كبيرة في تطوير أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية بصورة مستمرة من أجل أن تفرز جيلا جديدا من المتسابقين يمثلون قطر على جميع المستويات المحلية والإقليمية والقارية والعالمية.
وقال الرميحي، في تصريح صحفي، إن الموسم الأول من الأكاديمية حقق نجاحا كبيرا على كافة المستويات، لافتا إلى بروز أكثر من متسابق وفي مقدمتهم الثنائي القطري حمد السحوتي وسعد الحرقان، واللذين وصفهما بمستقبل قطر في الدراجات النارية.
وأوضح أن الموسم الماضي شهد تنظيم معسكر تدريب صيفي في إسبانيا لأبرز المتسابقين الذين طوروا من أنفسهم واستجابوا للتدريبات في الأكاديمية، معتبرا أن هذا المعسكر ساهم في تطوير قدرات وفنيات المتسابقين بصورة كبيرة، وهو ما ظهر على مستوى بعضهم خاصة السحوتي الذي شارك في جولات من بطولة إسبانيا الدولية للموتو تو.
وكشف الرميحي عن قيامه بصفته مدير حلبة لوسيل الدولية بتوقيع عقد شراكة مع حلبة اسكاري الدولية الإسبانية إحدى أعرق الحلبات في العالم، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تسمح بتبادل الخبرات وكذلك معسكرات التدريب بين الجانبين، وهو ما سيمثل استفادة كبيرة للمتسابقين الناشئين للتعايش في هذه الحلبة وتطوير خبراتهم وقدراتهم البدنية والفنية.
وتعد حلبة اسكاري من أهم الحلبات في إسبانيا من حيث الموقع، إذ تقع وسط جميع الحلبات التي تستضيف البطولات العالمية سواء في السيارات أو الدراجات النارية، فضلا عن أنها تعد منشأة رياضية متكاملة، حيث تتضمن كافة وسائل الراحة من فندق فاخر ومنتجع صحي ومركز تجميل وحمامات سباحة.
copy short url   نسخ
09/10/2019
752