+ A
A -
الدوحة - الوطن
أطلقت مؤسسة حمد الطبية حملة مجتمعية تستمر على مدار خمسة أشهر تهدف إلى توعية الجمهور بخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المؤسسة بالإضافة إلى رفع الوعي العام حول عدد من القضايا الصحية الهامة.
ومن المقرر أن تستمر الحملة التي انطلقت فعالياتها في مجمع (فيلاجيو) التجاري يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر الجاري حتى شهر فبراير من العام القادم 2020، كما سيتم تدشين منصات للحملة في خمسة مجمعات تجارية أخرى بمختلف أنحاء دولة قطر، حيث ستقوم فرق مؤسسة حمد الطبية من خلال هذه المنصات بتعريف الجمهور بخدمات الرعاية الصحية الرئيسية التي تقدمها المؤسسة ودليل الخدمات الصحية في دولة قطر والذي تم إعداده وتدشينه العام الماضي.
ويهدف دليل الخدمات الصحية في دولة قطر والذي تم تدشينه في نوفمبر 2018 بالتعاون بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وسدرة للطب إلى تسهيل الوصول لخدمات النظام الصحي ومساعدة المريض على اختيار الخدمة التي تناسب احتياجاته الصحية.
من جانبه قال السيد علي عبد الله الخاطر، رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية: «يتكون الدليل من ثلاثة أجزاء مخصصة لفئات ثلاث هي: الأطفال والبالغين وكبار السن، ويوفر الدليل شرحاً لكل المعلومات التي يحتاجها الجمهور للحصول على خدمات الرعاية الصحية في قطر، بما في ذلك توضيح للخدمات التي تقدمها كل من مؤسسات الرعاية الصحية المذكورة، وكيفية الحصول على موعد، بالإضافة إلى معلومات حول كيفية اختيار المريض للخدمة المناسبة التي تتلاءم مع حالته واحتياجاته الصحية».
ومنذ تدشينه العام الماضي، تم توزيع أكثر من 100 ألف نسخة من دليل الخدمات الصحية في دولة قطر في مرافق مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. كما تم إعداد ونشر عدد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لتسلط الضوء على أهم المعلومات الواردة في الدليل بأجزاءه المختلفة، وقد حصلت هذه المقاطع على أكثر من 650 ألف مشاهدة.
وأضاف الخاطر: «لقد حقق نظام الرعاية الصحية تقدماً هائلاً على مدار الأعوام القليلة الماضية فيما يتعلق بزيادة السعة الاستيعابية وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للسكان في قطر، وتهدف هذه الحملة المجتمعية إلى تعريف الجمهور بخدمات المؤسسة وكيفية الاستفادة منها».
وسيتم في إطار فعاليات هذه الحملة أيضاً تسليط الضوء على عدد من المواضيع الصحية الهامة، حيث ستعمل فرق من مؤسسة حمد الطبية على التوعية من خلال المنصات المخصصة للحملة بموضوعات متنوعة مثل الصحة النفسية، والجلطة الدماغية، والإنفلونزا الموسمية، ورعاية كبار السن، وموضوعات أخرى. وتركز الحملة هذا الأسبوع على موضوع الصحة النفسية، حيث تقوم فرق متخصصة في الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية بتقديم نصائح للجمهور حول كيفية المحافظة على الصحة النفسية وأهمية خلق بيئة إيجابية تشجع الأفراد على مناقشة المواضيع المتعلقة بصحتهم النفسية مثلما يناقشون المواضيع المتعلقة بصحتهم البدنية ودون القلق من التعرض لأي وصمة اجتماعية.
copy short url   نسخ
14/10/2019
228