+ A
A -
كتب – مفيد القاضي
قال مصدر مسؤول في مركز الطوارئ والحوادث الجديد بمؤسسة حمد الطبية ان 75 % من مراجعي قسم الطوارئ يوميا لا يحتاجون طوارئ ويمكن معالجتهم في المراكز الصحية أو مراجعة العيادات الخارجية وخاصة ان المراكز الصحية تحتوي على أفضل التقنيات في العلاج وفيها اغلب العيادات المتخصصة ولكن للاسف كثير من المرضى يفضل مراجعة قسم الطوارئ وهذا ما يخلق ازدحاما متواصلا فيه.
وأضاف المصدر نفسه ان هناك كثيرا من المرضى ايضا لا يحبذون مغادرة الغرف المخصصة لهم في قسم الطوارئ ما بعد العلاج والشفاء وذلك لجودة العلاج والراحة النفسية في تخصيص غرفة منفردة متوفر فيها جميع وسائل الراحة من علاج وتقديم أفضل الخدمات متمنين من الجميع اتاحة الفرصة لعلاج جميع المراجعين.
وقد حدد مركز الطوارئ بعض الحالات التي تحتاج إلى تدخل طارئ وهي كالتالي:
حالات الحوادث الخطيرة كتلك التي تحدث بسبب حوادث السيارات.
حالات فقدان الوعي والاغماء.
حالات آلام البطن الشديدة وخصوصا المصاحبة للحرارة.
حالات الصداع الحاد جدا.
النزيف الحاد الذي لا يتوقف خصوصا مع الضغط على موضع النزيف لمدة عشر دقائق.
حالات التشنجات.
حالات آلام الصدر.
صعوبة التنفس الشديدة.
حالات الضعف والتنميل المفاجئة في الايدي والارجل، أو ضبابية النظر المفاجئة التي قد تكون نتيجة جلطة دماغية والتي من اعراضها أيضا الصعوبة المفاجئة في الكلام.
حالات النبض السريع خصوصا تلك التي تحصل اثناء الراحة أو بدون حرارة أو قلق نفسي. حالات التسمم بأنواعها كالتسمم نتيجة اخذ كمية زائدة من الادوية أو نتيجة التعرض للدغ الثعابين أو استنشاق بعض الغازات كتلك الناتجة من الحرائق.
copy short url   نسخ
14/10/2019
213