+ A
A -
الدوحة- الوطن
تستعد إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتنظيم الدورة التدريبية العشرين لمحاسبة زكاة الشركات، التي يتيح الصندوق المجال خلالها للمحاسبين والمديرين الماليين ومدققي الحسابات من الجنسين (الذكور والإناث) في الشركات والمؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة بالدولة للمشاركة فيها مجاناً.
وأوضح الصندوق أن الدورة تقام لمدة أربعة أيام خلال الفترة المسائية من 21-24 أكتوبر الجاري 2019م بفندق الشعلة، من الرابعة عصراً إلى السابعة والنصف مساءً.
ويدعو الصندوق الشركات والمؤسسات المحلية إلى المبادرة بتسجيل مديريها الماليين ومدققيها ومحاسبيها للاستفادة من هذه الدورة ليتسنى لهم القيام بدورهم في حساب زكاة الشركات التي يعملون بها والاطلاع على آخر ما توصلت إليه المؤتمرات والمجامع الفقهية حول هذا الموضوع.
من جهته أوضح السيد محمد جابر البريدي رئيس قسم خدمات الزكاة رئيس فريق العمل بدورة محاسبة زكاة الشركات بأن الصندوق دأب على إقامة الدورة منذ عشرين عاماً، مشيراً إلى أنها دورة مجانية، وتهدف إلى تدريب المشاركين على نوع خاص من المحاسبة المالية، وهو ما يتعلق بزكاة أموال الشركات والمؤسسات، ومن ثم سيمكنهم من القيام بهذا الواجب الذي يخدم الفريضة وهي الركن الثالث من أركان الإسلام.
وقال البريدي إن الدورة تعد فرصة للمحاسبين للتدرّب على كيفية حساب زكاة الجهات التي يعملون فيها بأيسر الطرق وفي أسرع وقت، منوها إلى وجود فرصة لاستقبال نحو سبعين مشاركاً ومشاركة من مختلف المؤسسات الاقتصادية والشركات، حيث سيبقى الباب مفتوحاً للتسجيل حتى اكتمال العدد المطلوب، وسيمنح المشاركون شهادات مشاركة معتمدة من إدارة الصندوق ومدرب الدورة.
وحث رئيس قسم خدمات الزكاة الشركات والمؤسسات المحلية الراغبة بالمشاركة في الدورة إلى الإسراع في التسجيل من خلال التواصل مع مسؤول التسجيل عبر الهاتف: (44701901) أو الجوال (55199990) أو عبر البريد الإلكتروني: ([email protected])
copy short url   نسخ
14/10/2019
864