+ A
A -
كتب- وحيد بوسيوف
تجاوز المنتخب الإيطالي صدمة الغياب عن كأس العالم 2018 الذي استضاقته روسيا وتوجت به فرنسا وذلك بالتأهل المبكر ليورو 2020، وهذا ما جعل الصحافة الإيطالية تفرد مساحات كبيرة للحديث عن العودة القوية للآزوري، خاصة أن رفقاء بونوتشي حققوا العلامة الكاملة في المجموعة العاشرة، وجاء التأهل المبكر بعد الفوز على المنتخب اليوناني في الجولة السابعة، في المجموعة التي شهدت سقوطا لهنريك ميختاريان مع المنتخب الأرميني هذه المرة تعادل مع منتخب ليشتنشتاين متذيل الترتيب بهدف لكل منتخب.
وسجل هدفي «الآزوري» جورجينيو (63 من ضربة جزاء) وفيديريكو بيرنارديسكي (78)، التأهل بالنسبة للصحافة الإيطالية هو امر عادي بالنسبة لبطل كأس العالم اربع مرات وكان آخرها في 2006 النسخة التي اقيمت في ألمانيا، لكن العودة القوية للمنتخب في هذا الوقت الصعب الذي مرت به الكرة الإيطالية بسبب الغياب عن المونديال الأخير، يعتبر إنجازا للمدرب روبرتو مانشيني الذي عرف جيدا كيف يوظف اللاعبين الشباب الذين اصبحوا مستقبل الكرة الإيطالية، خاصة ان هذا الأخير حقق العلامة الكاملة لحد الآن بتحقيق انتصاره السابع على التوالي، لينفرد بصدارة المجموعة العاشرة بـ21 نقطة، يليه فنلندا بـ12 نقطة بفارق نقطتين عن البوسنة والهرسك وأرمينيا، وجاءت اليونان في المركز الخامس بخمس نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن ليشتنشتاين متذيل الترتيب.
وجاء حسم بطاقة التأهل لمنتخب إيطاليا -الذي ارتدى الزي الأخضر للمرة الثانية في روما بعد 65 عاما من ارتداء اللون ذاته عام 1954- نظرا لأن الفريق يتفوق على فنلندا في مجموع المواجهات المباشرة بعد أن فاز عليها مرتين ذهابا وإيابا، وكما شهدت عودة الجرينتا الإيطالية للمنتخب مع ترديد اللاعبين لنشيد ايطاليا الذي اصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي.
فقد عنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: إيطاليا تتأهل بالفعل ليورو 2020، الآزوري يحصل على الضوء الأخضر بعد هدفين من جورجينيو وبيرنارديسكي، لتفوز إيطاليا في روما بالقميص الأخضر، في مباراة عرفت تألق خط وسط الميدان الذي ساهم بشكل كبير في التأهل المبكر للآزوري.. وكما اعتبرت ان الفوز السابع على التوالي جاء بالقميص الأخضر الذي غاب عن روما منذ 65 عاما.
كما تحدثت الصحيفة عن التطور الكبير لفريق الإنتر هذا الموسم، حيث لأول مرة منذ 2010 يكون الإنتر بهذا القرب من الصدارة بعد 7 جولات، معدل أهدافه ازداد بـ 14 % عن الموسم الماضي، كما أن استحواذه في الثلث الهجومي الأخير الأفضل في السنوات الأخيرة.
وأضافت «إنتر ميلان وثنائيات اللاعبين المختلفة، هناك قلق حول حالة سانشيز، بعدما تعرض لإصابة في الكاحل مع منتخب بلاده التشيلي».
فيما عنونت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»: «الرقم القياسي الأوروبي، حيث أكدت أن المنتخب الإيطالي تمكن من إزالة خيبة أمل التأهل إلى كأس العالم في روسيا بفوزها 2-0 على اليونان من ركلة جزاء لجورجينيو وبيرنارديسكي، مانشيني، ثمانية انتصارات متتالية ضد ليشتنشتاين، يمكنه أن يساوي سجل بوزو».
أما صحيفة «توتو سبورت» فقد اشارت إلى عودة المنتخب الإيطالي للتألق مرة أخرى بعنوان «ها نحن هنا.. يا أوروبا» بعد تأهل المنتخب الإيطالي المبكر وتحقيق رقم قياسي في التأهل بفضل ركلة جزاء جورجينهو وبيرنارديسكي يتخطيان اليونان 2/‏ 0.. المهمة أنجزت مع تبقي ثلاث مباريات وتأمين المركز الأول.. الفوز الثامن على التوالي لمانشيني لكن كييزا يخرج مصاباً.
copy short url   نسخ
14/10/2019
833