+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
أعلنت مؤسسة أسباير زون توقيع مذكرة تفاهم مع لاليغا الإسبانية في خطوة أولية لإنشاء فرع للأخيرة في حيّ الأعمال الرياضية في أسباير زون.
وتمهد مذكرة التفاهم بين المؤسستين الرائدتين عالميًا لشراكة طويلة الأمد يتعاون الطرفان بموجبها في عدد من المجالات وأبرزها تطوير وتعليم المواهب الرياضية الناشئة، والترويج والعمل المشترك لمشروعات الطرفين الاستراتيجية، وتبادل المعرفة.
علاوة على ذلك، ستقوم لاليغا بالترتيب لافتتاح أول فرع لها في أسباير زون لمؤسستها التعليمية الرائدة «كلية لاليغا للأعمال» والمعنية بعلوم كرة القدم واكتشاف المواهب والتدريب من خلال أحدث المنهجيات، وتمثل الاتفاقية الجديدة دليلًا إضافيًا على التزام لاليغا بتطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وتعزيز القيم التي تتميز بها كرة القدم الإسبانية وأساليب إدارة لاليغا عبر القارات.
وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال السيد عبدالله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس، عضو مؤسسة أسباير زون: «إننا سعداء بتوقيع الاتفاقية مع لاليغا الإسبانية والتي تأتي لتبرهن على نجاح فلسفة مؤسسة أسباير زون ومركز قطر للمال بإنشاء حي الأعمال الرياضية في نهاية العام الماضي، والتي تجتذب العديد من الخبرات والاستثمارات العالمية بما يسهم في تطوير الشركات المحلية الناشئة والقطاع الخاص بشكل عام، وتعزيز مكانة دولة قطر عاصمة مرموقة للرياضة العالمية والإقليمية».
وأضاف سيادته: «إن حرص مؤسسة أسباير زون على عقد شراكات مع جهات دولية يعد إحدى ركائز تحقيقها لرؤيتها بأن تصبح المرجع في التفوق الرياضي العالمي وتجسيداً لرسالتها للارتقاء بالأداء الرياضي على مختلف الأصعدة».
بهذه المناسبة صرّح السيد فرناندو سانز، مدير العلاقات المؤسسية الدولية ومدير مشروع سفراء وأساطير لاليغا: «يسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة أسباير زون من خلال تدشين هذه الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل، فنحن نتفق مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة ونرغب في دعم رؤيتها مستقبلية، نأمل أن تقدم هذه الشراكة قيمة مضافة لمجتمع كرة القدم وأن تسهم في تعزيز من حب الرياضة في قطر».
ويعد حي الأعمال الرياضية أحدث مثال على جهود وإسهامات مؤسسة أسباير زون وشركائها في تطوير الاقتصاد القطري وتنويعه من خلال الاستثمارات والأعمال الرياضية، حيث تهدف تلك المبادرة الطموحة إلى خلق بيئة أعمال مثالية لكبرى الشركات العالمية لتوفر مقرات دائمة لما يزيد عن 80 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد، من بينها أربع مساحات مخصصة لعمالقة الشركات الرياضية في موقع يتوسط منطقة أسباير زون.
copy short url   نسخ
14/10/2019
467