الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قطر الخيرية» توزع «100» ألف وجبة غذائية للاجئين والأسر الفقيرة

«قطر الخيرية» توزع «100» ألف وجبة غذائية للاجئين والأسر الفقيرة

«قطر الخيرية» توزع «100» ألف وجبة غذائية للاجئين والأسر الفقيرة

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغذاء الذي يصادف 16 أكتوبر من كل عام، تقوم قطر الخيرية بتوزيع 100 ألف وجبة غذائية على اللاجئين والأسر الفقيرة في كل من لبنان وفلسطين وتركيا وبمبلغ إجمالي وقدره 1,5 مليون ريال.
يأتي ذلك في إطار تواصل التزام قطر الخيرية بتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030 باعتبار أن الغذاء حق أساسي من حقوق الانسان.
فلسطين
في فلسطين ستقوم قطر الخيرية بتوزيع وجبات الغذاء الساخنة على العائلات الفقيرة الأشد احتياجاً في ثلاث مناطق هي رام الله وغزة والقدس، حيث يعيش سكان هذه المناطق ظروفا معيشية صعبة في غزة، بالإضافة الى أن أهل القدس يعانون من الفقر الشديد بسبب اصرارهم على التشبث ببيوتهم وعدم تركها حيث وصلت نسبة الفقر في هذه المناطق إلى أكثر من 80 %. ولتحسين الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه كثير من الأسر فإنها تحتاج الى من يمد لهم يد العون والمساعدة في هذه الظروف، حيث يعتمد اغلب السكان على المساعدات من المؤسسات الإغاثية الدولية.
تركيا
كما يقوم مشروع الوجبات الغذائية على توزيع وجبات على آلاف اللاجئين السوريين المتضررين من النازحين واللاجئين من النساء والأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى الأسر ذات الدخل المحدود غير القادرة على توفير احتياجاتها اليومية من الغذاء، في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة. الجدير بالذكر أن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين أي ما يزيد عن 3,6 مليون لاجئ – بحسب إحصائيات وزارة الداخلية التركية لعام 2019.
لبنان
وفي لبنان يقوم المشروع على توزيع الوجبات الغذائية للنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين في المخيمات لأنهم الأكثر فقراً وتهميشاً، ويعيش النازحون السوريون واللاجئون الفلسطينيون في المخيمات في لبنان أصعب الظروف من نزوح وتشرد وفقر ونقص في الأغذية.
اليوم العالمي للغذاء.. في سطور
التاريخ: 16 أكتوبر من كل عام.
شعار عام 2019: نظم غذائية صحيحة من أجل القضاء على الجوع. الهدف: تعميق الوعي العام بمعاناة الجوع وناقصي الأغذية في العالم، وتشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع.
أرقام وحقائق
- يعاني 821 مليون شخص، أي واحد من بين كل تسعة أشخاص، من الجوع المزمن، من بينهم 121 مليون شخص في مناطق النزاعات والحروب، مهددون بالموت في حال عدم وصول الطعام لهم.
1- من كل 3 أشخاص يعاني من سوء التغذية.
- أكثر من 113 مليون شخص يعانون الجوع الحاد في 5 دول فقط في إفريقيا.
5.5 مليون سوري لا يزالون يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below