الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  إطلاق سوق «التجاري» «28» أكتوبر الجاري

إطلاق سوق «التجاري» «28» أكتوبر الجاري

إطلاق سوق «التجاري»
«28» أكتوبر الجاري

في إطار المعارض التي تنظمها شركة المرايا للمعارض والمؤتمرات في الدولة، وبهدف تعزيز السياحة في قطر تنظم الشركة سوقا تحت عنوان «التجاري» يوم 28 أكتوبر الجاري ليستمر حتى 7 نوفمبر 2019 بمركز الدوحة للمؤتمرات وذلك بهدف توفير الاحتياجات والمنتجات التي تحتاجها العائلة القطرية من أغذية وعطور وملابس ومواد غذائية وسجاد وأدوات منزلية ويصل عدد المشاركين في السوق إلى 200 مشارك من 18دولة.
ويعتبر أبرز ما يميز نسخة العام الحالي عن السابق، زيادة عدد المشاركين، وتنوع مواقع السوق لاستقطاب فئات مختلفة من الحضور، ومشاركة مشاريع صغيرة ومنزلية جديدة في السوق القطري، مما يتيح لها خوض هذه التجربة لاختبار مدى الإقبال على منتجاتهم ومن ثم تطويرها وتحسينها.
ويهدف السوق إلى دعم مبادرات الأسواق التجارية مع خلق منفذ تسويقي مباشر بين رائد الأعمال والمستهلك، إضافة إلى كونه منصة داعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تعزز دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.
وقال جابر المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة المرايا للمعارض والمؤتمرات المنظمة لسوق «التجاري» إن الفعالية تمثل سوقا يهدف إلى تشجيع رواد الأعمال والشركات المنتجة، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، ومنحهم الفرصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم عبر نوافذ جديدة وإيصالها إلى الأسواق المحلية بما يساهم في تنويع الاقتصاد الوطني، الأمر الذي ينسجم تماماً مع توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والمتناهية الصغر، وتطوير ريادة الأعمال.
وأضاف المنصوري: اننا نحرص على دعم المشاريع المنزلية من أجل أن تأخذ مكانها المناسب في منظومة الاقتصاد المحلي وتسهم بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة وازدهار المجتمع القطري. وتعد النسخة العاشرة من سوق «التجاري» استكمالاً للنجاح الذي شهده السوق في دورته الأولى في الأعوام الماضية للمشاريع المنزلية وأثرها على تطور الاقتصاد الوطني.
وأشار المنصوري إلى أن السوق سيعمل على مواصلة دعم وتنمية المشاريع ومساعدتها على رفع مستويات الإنتاج والنفاذ للأسواق المحلية، كماً ونوعاً، وصولاً إلى تحويلها إلى شركات صغيرة ومتوسطة في المستقبل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below