الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للسلة يبحث عن بطاقة التأهل

منتخبنا للسلة يبحث عن بطاقة التأهل

منتخبنا للسلة يبحث عن بطاقة التأهل

كتب - عوض الكباشي
يؤدي منتخبنا الوطني لكرة السلة 3X3 مواجهة صعبة أمام المنتخب السلوفيني مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وهي المواجهة التي يدخلها منتخبنا بآمال الفوز من أجل الدفاع عن حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي من منافسات السلة بدورة الالعاب الشاطئية.
ويعمل منتخبنا من اجل الفوز على المنتخب السلوفيني الذي تمكن من الفوز بمباراتين على حساب توجو بنتيجة 13-9 وعلى حساب كوت ديفوار بنتيجة 21-18، في حين فاز منتخبنا في مباراة على حساب توجو بنتيجة 15-10 وخسر مباراة أمام كوت ديفوار بنتيجة 18-13، لتحسم المجموعة بعد صافرة الحكم وبعد احتساب النتائج في حال التساوي في النقاط.
أعرب علي المالكي أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بالافتتاح المتميز الذي اقيم بمناسبة افتتاح دورة الالعاب الشاطئية العالمية في نسختها الأولى، مشيرا إلى ان اللجنة المنظمة استطاعت ان تقدم النسخة الأولى في ثوب مميز.. موضحا ان النجاح سيكون عنوانا للدورة العالمية ويأتي امتدادا لنجاحات سابقة.
وأضاف علي المالكي: أن استضافة قطر للدورة الشاطئية العالمية تعتبر تطورا في النهضة الرياضية المتكاملة وتعزز إنجازات الرياضة، منوها بأن مثل تلك الاستضافات تشكل أهمية كبيرة لتوسيع نطاق شراكاته مع الاتحادات والمؤسسات والأندية الرياضية العالمية، لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الرياضة العالمية، موضحا أن البطولة العالمية تعد من البطولات المهمة التي تحظى بأصداء واسعة على الصعيد العالمي ومن كافة الجوانب الإعلامية والجماهيرية والتسويقية.. خاصة وانها النسخة الأولى ولها خصوصيتها وأهميتها.
وأشار المالكي إلى أن احتضان البطولة يعد إضافة مهمة لنجاحات الحركة الرياضية بصفة عامة ولمسيرة تطوير كل الالعاب الرياضية.
وأضاف المالكي قائلا: بعد النجاحات المتعددة لكل البطولات خلال الفترة الاخيرة وآخرها بطولة مونديال ألعاب القوى، ومع استعداد قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تشهد البلاد نموًا مطردًا، وتعكف على تنويع عوامل الجذب الثقافية والرياضية. وقد جرى تسليط الضوء على رياضة كرة السلة على وجه الخصوص بوصفها نشاطًا ترفيهيًا يحظى بشعبية مع زيادة اهتمام الأندية المحلية باللعبة خلال السنوات الأخيرة.
وأشار أمين السر العام إلى أن الاتحاد القطري وعبر لجانه المختلفة ظل في حالة عمل متواصل خلال الفترة الماضية من أجل الترتيب الجيد والتميز للمواصلة في ان تكون مشاركة المنتخب الثلاثي في أفضل صورة، بالإضافة إلى التحضير والتجهيز للاستحقاقات الحالية التي يستعد بها الاتحاد في أفضل حال.
وتابع المالكي: ان مثل تلك البطولات تسهم بصورة كبيرة في ظهور العديد من المواهب في مختلف الألعاب وهذا أمر طيب بالنسبة لكرة السلة ومتابعة مختلف اللاعبين الصاعدين، وأتمنى للجميع التوفيق في اختيار العناصر الجيدة التي يمكنها أن تعطي إضافة للأندية.
وقال أمين السر العام إن منتخب 3×3 قدم مستويات متميزة في البطولة واستطاع ان يفوز على توجو ويخسر أمام ساحل العاج والفرصة امامه كبيرة للتأهل.
واختتم حديثه مبينا أن تنظيم الدورة الشاطئية العالمية يعتبر مكسبا مهما ولخطط النهوض بالألعاب المصاحبة، منوها بأن تنظيم البطولة سيسهم حتما في الترويج لاستقطاب أهم البطولات والفعاليات العالمية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below