الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مشاركة متميزة لسلة الأردن

مشاركة متميزة لسلة الأردن

مشاركة متميزة لسلة الأردن

شارك المنتخب الأردني لكرة السلة السيدات ثلاثا لثلاث في النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية «قطر 2019»، وهذه المشاركة هي الأولى للمنتخب في هذا الاختصاص في بطولة عالمية، في منافسات كرة السلة 3×3 للسيدات خسر الأردن أمام روسيا 7 - 16 في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.
سيدات المنتخب الروسي فرضن سيطرتهن على مجريات اللقاء، وتمكنّ من تسجيل العديد من الرميات البعيدة، إضافة لتألقهن في المتابعات من تحت السلة فيما عجزت سيدات المنتخب الأردني عن مجاراة نظيراتهن الروسيات لتتجرعن الخسارة الأولى.
ومثل المنتخب الأردني للسيدات كل من اللاعبات: فرح نبيل وجانسيت يالتشن وماريا الحن وتالا حتاحيت إلى جانب المدربة نور كيال، وأوقعت القرعة منتخب السيدات بالمجموعة الرابعة إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا وجمهورية الدومينيكان.
يمثل الأردن في هذه الدورة منتخبا الرجال والسيدات لكرة السلة 3×3، حيث نجحت كرة السلة الأردنية 3×3 في التأهل إلى النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية، وذلك بعد احتلالها مراكز متقدمة قارياً وعالمياً بفضل الاهتمام بنشر اللعبة من قبل لجنة كرة السلة 3x3 على نطاق واسع، وإقامة العديد من البطولات المحلية، الأمر الذي ساهم في توسيع قاعدة اللعبة بفترة زمنية قصيرة. وكانت القرعة قد أوقعت منتخب الرجال في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات منغوليا وأوكرانيا وناميبيا، ومثل منتخبنا الوطني للرجال كل من اللاعبين: إبراهيم حماتي وأحمد حسونة وغيث الفرج وخالد أبو عبود إلى جانب المدرب معتصم سلامة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below