الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اتفاقيات تعاون كويتية مع إسبانيا والأوروغواي والمجر

اتفاقيات تعاون كويتية مع إسبانيا والأوروغواي والمجر

اتفاقيات تعاون كويتية مع إسبانيا والأوروغواي والمجر

وقعت اللجنة الأولمبية الكويتية اتفاقيات تعاون في المجال الرياضي مع كل من إسبانيا والأوروغواي والمجر في العاصمة القطرية الدوحة، لا سيما في مجال تطوير الحركة الأولمبية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر مع نظيره الإسباني أليخاندرو بلانكو على هامش تواجدهما في الدوحة لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى التي حقق فيها لاعبا الكراتيه الكويتيان محمد وسلمان الموسوي نتائج لافتة، إلى العمل على تطوير الحركة الأولمبية الكويتية، وتطوير مهارات رياضييها، والتعاون بين الأندية والاتحادات بين البلدين من خلال المعسكرات. كما تهدف إلى تبادل الكوادر الإدارية والمدربين والحكام والمشاركة المشتركة في المؤتمرات العلمية المعنية بالرياضة والإعداد للمشاركة في البطولات الدولية والألعاب الأولمبية من خلال دعم اللاعبين والرياضيين.
واتفق الجانبان على أن ترسل إسبانيا فريقا فنيا في الألعاب الفردية والجماعية التي تتفوق فيها إلى الكويت، لإجراء دراسة ميدانية شاملة للوضع الفني واحتياجات الفرق والعمل على تطويرها.
أما الاتفاقية مع الأوروغواي التي وقعها عن الأخيرة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور خوليو مايغلوني، فتهدف إلى التعاون في المجال الرياضي، لا سيما رياضة كرة القدم.
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين اللجنتين في مجال الرياضة، لا سيما الألعاب التي تتميز بها الأوروغواي مثل كرة القدم، بالإضافة إلى التطوير الإداري والفني في المجال الرياضي والتعاون الفني من خلال إعداد المدربين والفنيين. كما ترصد تبادل الخبرات في مجالات التدريب وعلوم الرياضة والطب الرياضي، وتبادل المعسكرات بين الأندية والاتحادات والأبطال الأولمبيين.
وتهدف الاتفاقية مع المجر التي وقعها عن الأخيرة رئيس اللجنة الأولمبية كريستيان كولسكار إلى التعاون بين اللجنتين في مجال الرياضة، لا سيما الألعاب التي تتميز بها المجر، بالإضافة إلى التطوير الإداري والفني في المجال الرياضي والتعاون الفني وإعداد المدربين. كما تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات التدريب وعلوم الرياضة والطب الرياضي، وإقامة المعسكرات بين الأندية والاتحادات والأبطال الأولمبيين.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below