+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن بدء أعمال تحويل الدوار المعروف بدوار أم سوية والذي يقع على الطريق الرابط بين الخور وطريق الشمال إلى تقاطع بإشارات ضوئية، وأشارت «أشغال» إلى أن التقاطع الجديد سيتضمن زيادة في عدد المسارات إلى 3 مسارات في كل اتجاه، وهو ما سيعمل على تحسين الحركة المرورية على الطريق الرابط بين الخور وطريق الشمال. كما سيعمل التقاطع على سهولة وصول القادمين من تقاطع راس النوف بطريق الخور في اتجاه راس لفان، خصوصا بعد افتتاح تقاطع راس النوف مؤخرا.
ولتسهيل تنفيذ الأعمال، ستقوم «أشغال» بتنفيذ إغلاق جزئي لدوار أم سوية، اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك لمدة 7 اشهر وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وخلال فترة التغيير المروري، سيتم اغلاق مسار واحد من مسارين في كافة الاتجاهات لدوار أم سوية.
وتنصح «أشغال» القادمين من طريق الشمال في اتجاه راس لفان استخدام تقاطع «أم أسميرة» عند مخرج 38 بدلا من تقاطع الخور عند مخرج 35 لتجنب التحويلة المرورية الجديدة. كما تنصح القادمين من طريق الخور في اتجاه راس لفان باستخدام تقاطع راس النوف دون الحاجة للمرور من مدينة الخور، وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة في الطرق البديلة عند 80 كيلومترا في الساعة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.
copy short url   نسخ
17/10/2019
1048