+ A
A -
مسقط - قنا - شاركت دولة قطر في الاجتماع الحادي عشر لأصحاب المعالي والسعادة النواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مسقط أمس.
وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام.
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، من أهمها آلية اختيار أعضاء إدارة دائرة التفتيش بأجهزة النيابات العامة والادعاء العام وآلية متابعة سير إجراءات أعمال أعضاء النيابات العامة والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
كما ناقش الاجتماع اللائحة الموحدة الاسترشادية للتفتيش على أعمال أعضاء النيابات العامة والادعاء العام وتنظيم دورات لأعضاء النيابات العامة والادعاء العام للعاملين على تنفيذ قواعد التعاون المشترك، حيث اتخذوا بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.
ومن جانب آخر، تقرر في الاجتماع منح جائزة حامد العثمان لعدد من وكلاء النيابة في مجلس التعاون الخليجي، من بينهم السيد علي سعيد المهندي، وكيل النائب العام بالنيابة العامة في دولة قطر، على الجهود التي بذلها في مجال مكافحة الإرهاب وأشكال تمويله.
وكانت فكرة هذه الجائزة قد اقترحتها دولة قطر في الاجتماع التاسع للنواب العموم بدول مجلس التعاون، والذي عقد بالدوحة عام 2015، وذلك تكريما للنائب العام الكويتي الراحل السيد حامد العثمان ودعما لجهود وكلاء النواب العموم في دول مجلس التعاون.
copy short url   نسخ
17/10/2019
614