الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الجزيرة» تفوز بجائزتين من «ماركوم» الدولية

«الجزيرة» تفوز بجائزتين من «ماركوم» الدولية

«الجزيرة» تفوز بجائزتين من «ماركوم» الدولية

فازت دائرة الإبداع الفني بشبكة الجزيرة الإعلامية بجائزتين – بلاتينية وذهبية - من جوائز «ماركوم» الدولية المتخصصة، إضافة إلى شهادة تقدير من لجنة تحكيم الجائزة.
الجزيرة فازت بجائزة «ماركوم البلاتينية» عن تقرير إخباري أعده فريق الإبداع الفني عن حاملة الطائرات الأميركية «إبراهام لنكولن»، استخدمت فيه تقنيات التصميم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتقنيات العرض المعلوماتي، ويأتي إنتاج التقرير ضمن خطة شبكة الجزيرة الإعلامية لتطوير أساليب العرض الإبداعي والسرد القصصي على الشاشة.
وحصدت الجزيرة جائزة «ماركوم الذهبية» في فئة الحملات الترويجية، عن برومو قصير لخدمة «الجزيرة بودكاست»، التي أطلقتها الشبكة هذا العام. ونالت الجزيرة شهادة تقدير في فئة تسويق الفعاليات الخاصة، عن الحملة الترويجية لمنتدى الجزيرة.
وقال رمزان النعيمي، مدير دائرة الإبداع الفني بالشبكة: «إننا فخورون بهذا الإنجاز، الذي تحقق بعد منافسة مع عدد كبير من وكالات الإعلان والشركات المتخصصة الساعية للحصول على هذه الجائزة المرموقة، وهذا الفوز دليل جديد على تميز ما ننتجه من أعمال إبداعية، استخدمنا فيها أحدث تقنيات التصميم والرسومات التي تؤسس لصناعة محتوى بصري إعلامي هادف».
وتمنح جوائز «ماركوم» سنويا منذ عام 2004 من قبل جمعية التسويق والاتصال (AMCP). وتضم هذه المنظمة الدولية، التي تأسست بدورها عام 1995، آلاف المتخصصين في مجالات التسويق، والاتصال، والإعلانات، والعلاقات العامة، والمختصين في المجال الرقمي ومواقع الويب.
وتقوم جائزة Marcom بتكريم أفضل الأعمال في مجالي التسويق والاتصال. وأصبحت اليوم من بين أهم الجوائز الدولية المتخصصة، وتتنافس للحصول عليها سنويا نحو 6 آلاف مؤسسة وشركة من بلدان مختلفة.
وكانت وحدة الصحافة التفاعلية بموقع الجزيرة الإنجليزي قد حصدت جائزة «ديجيداي» المرموقة عن فئة أفضل استخدام لبيانات المتابعين، ومنحت الجائزة للشبكة يوم الخميس 12 سبتمبر، في حفل خاص أقيم بمدينة نيويورك.
وفازت الجزيرة بالجائزة، تقديراً لخدمة تفاعلية أطلقها الموقع الإنجليزي تتضمن مسابقة تتيح للمشاركين الإجابة على أسئلة عن أهم الأحداث التي شهدها عام 2018، ومسابقة تفاعلية أخرى عن قدرة المتابعين على تذكر أهم التغطيات الإخبارية في عام 2017.
وخلال الأيام العشرة الأولى لإطلاق الخدمة (من 22 حتى 31 ديسمبر 2017) شارك في المسابقة أكثر من 10 آلاف متابع، أتموا الإجابات الكاملة. وبعد نجاح الفكرة أعادت المنصة تصميم المسابقة التفاعلية في عام 2018، وشارك فيها عدد كبير من متصفحي الموقع.
وأشرف على إنتاج المحتوى الفائز الزميلان محمد حداد، رئيس وحدة الصحافة التفاعلية، وعلاء بطاينة، مسؤول التطوير الاستراتيجي بالوحدة، وتتميز المادة بأنها تمنح المتصفح تجربة افتراضية بتقنية الفيديو البانورامي 360 درجة، وطرحت فيها أسئلة تساهم في معرفة اهتمامات متابعي الأخبار على موقع الجزيرة عبر استخدام الوجوه التعبيرية، وتقييم التفاعل مع المحتوى الذي ينشره الموقع.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below