الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «أجيال».. تحضيرات مكثفة للنسخة السابعة

«أجيال».. تحضيرات مكثفة للنسخة السابعة

«أجيال».. تحضيرات مكثفة للنسخة السابعة

كتب - محمد مطر
تستعد مؤسسة الدوحة للأفلام لتقديم النسخة السابعة من مهرجان «أجيال السينمائي»، وقد أعلنت المؤسسة عن فتح باب التقديم للجهات الإعلامية والإعلاميين على مستوى العالم لتغطية هذا الحدث السينمائي الكبير، وكذلك أعلنت عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في لجان التحكيم الخاصة بمهرجان أجيال السينمائي. والدعوة مفتوحة للشباب من قطر والخارج ممن يرغبون في استكشاف عالم السينما المثير والتصويت لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز مسابقة المهرجان.
سيقام مهرجان أجيال السينمائي في دورته السابعة، من 18 إلى 23 نوفمبر 2019 في قرية كتارا الثقافية. وتعد الفعالية السنوية التي تنظمها مؤسسة الدوحة للأفلام حدثاً بارزا يحتفي بالمجتمع وبقدرة الأفلام على الوصول إلى الجماهير من جميع الأعمار. ويجمع برنامج المحلفين البارز دوليًا أكثر من 550 محلفا من أكثر من 50 دولة إلى قطر، بهدف التبادل الثقافي الذي يحمل في طياته قيمة مجتمعية عالية.
وفي أجواء ممتعة وتعاونية، تقوم لجنة حكام أجيال التي تنقسم إلى ثلاث لجان بحسب الفئات العمرية من 8 إلى 21 عامًا، بتقييم الأفلام المعروضة في المهرجان واكتشاف أهمية السينما، باعتبارها وسيلة للترفيه ولتحقيق التغيير الإيجابي المنشود في المجتمع.
وفي هذا الصدد، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: نحن فخورون بشكل خاص ببرنامج لجان تحكيم مهرجان أجيال، فهو مبادرة تضع المسؤولية على شبابنا لفهم القوة الكامنة لدى كل إنسان لإحداث تغيير إيجابي. وأجيال يهدف إلى تمكين الشباب من التعبير عن أفكارهم وآرائهم القيمة وتعزيز وعيهم بالعالم من حولهم، إلى جانب تشجيعهم على تولي أدوار فعّالة في مجتمعاتهم. ونحن نتوجه لهم بجزيل الشكر لكونهم جزءًا لا يتجزأ من هذه الرحلة الملهمة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below