الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نتائج جيدة للشقب ببطولة الجديدة

نتائج جيدة للشقب ببطولة الجديدة

نتائج جيدة للشقب ببطولة الجديدة

حقق الشقب، عضو مؤسسة قطر، نتائج جيدة في أول أيام مشاركته في منافسات بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة بالمملكة المغربية، والمقام ضمن فعاليات معرض الفرس في دورته الـ 12. وستختتم منافسات هذه البطولة اليوم الخميس وسينافس الشقب بقوة على الميداليات الذهبية في أكثر من فئة، خاصة أن في كل عام يحقق الشقب نتائج متميزة في هذه البطولة.
وكان حقق خيول الشقب التأهل إلى المنافسات الختامية اليوم، بعد أن حل فهد الشقب في المركز الأول في منافسات الأمهار عمر سنة واحدة محققا أعلى درجة 70. 91 نقطة وحل في المركز الثاني انتاريس من المغرب محققا 0. 90 نقطة وجاء في المركز الثالث ألكسندر من المغرب محققا 50. 88 نقطة.
وكما استطاعت الفرس ثمامة الشقب أن تتأهل إلى المرحلة النهائية من منافسات الأفراس، بعدما جاءت في المركز الثاني، بعد أن حققت 50. 91 نقطة خلف فولو دي لافان م المغرب صاحبة المركز الأول بـ 70. 91 نقطة، كما حلت في المركز الثالث دونا من المغرب 70-90 نقطة.
وحلت حريملاء الشقب في المركز الرابع في فئة المهرات عمر سنة واحدة وحققت 10. 90 نفطة في التصفيات بعد منافسة قوية مع الفائزة بالمركز الأول تي أف مياسة من المغرب التي أحرزت 10. 91 ومنيرة التي حلت في المركز الثاني من المعرب وحققت 90.90 نقطة وليالا من المغرب أيضا، والتي جاءت في المركز الثالث برصيد 20. 90 نقطة.
وحق أرسلان الشقب الفوز بالمركز الأول الأمهار عمر 3 سنوات.
وستقام اليوم الخميس نهائي المنافسات، حيث تبدأ في الصباح بمنافسات الأفحل التي يخوض منافساتها الشقب عن طريق «رداد الشقب»، وهو من المرشحين للفوز بالمراكز الأولى، ثم تقام في المساء نهائيات جميع المنافسات التي سيكون الشقب أبرز المنافسين فيها على المراكز الأولى.
وقال خالد الجهني، رئيس قسم التدريب والمشاركات في إدارة جمال الخيل بالشقب معقبا على منافسات اليوم
«تعتبر بطولة الجديدة من أفضل البطولات وأهمها في عالم الخيل العربية، ومشاركة الشقب في هذه البطولة تأتي من حرص الشقب على إبراز الخيل الشقب في البطولة مع كوكبة من أفضل الخيل، ويهدف الشقب إلى تحقيق نتائج متميزة ومواصلة المسيرة الناجحة في بطولات الجمال، ولا يسعنا إلا أن نشكر اللجنة المنظمة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال، وتشهد البطولة تطور ملحوظ سنويا من حيث الزيادة في عدد الخيل المشاركة وعدد الحضور الجماهيري».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below