+ A
A -
الدوحة- قنا- ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور/ عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- اطلع مجلس الوزراء على مرئيات بعض الوزارات والأجهزة الحكومية حول توصيات مجلس الشورى بشأن حوادث السير في دولة قطر، وخاصة التوصية بتطوير منطقة سيلين لتقليل نسبة الحوادث المرورية في المنطقة، واتخذ بشأنها القرار المناسب.
ثانيا- الموافقة على مشروع قرار أميري بتنظيم كلية رأس لفان للطوارئ والسلامة.
وتقضي أحكام المشروع بأن كلية رأس لفان للطوارئ والسلامة، هيئة ذات طابع عسكري للتعليم الأكاديمي والتقني، تتبع وزارة الداخلية، وتلحق بموازنتها، وتهدف إلى إعداد كوادر فنية مدربة تدريبا علميا وعمليا في تخصصات الاستجابة لحالات الحرائق أو الطوارئ أو البحث والإنقاذ، وإعداد خريجين مؤهلين في مجالات الهندسة والأمن والسلامة ومكافحة الكوارث والأزمات، بالإضافة إلى العلوم والإدارة في تلك المجالات.
ثالثا- الموافقة على مشروع قرار وزير الداخلية بشأن ضوابط وإجراءات خروج بعض فئات الوافدين من غير الخاضعين لقانون العمل.
رابعا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية غامبيا.
خامسا- الموافقة على:
1- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعايير بين هيئة الأشغال العامة (أشغال) في دولة قطر ومعهد المعايير التركي (TSE) في الجمهورية التركية.
2- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجالات الصحة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيكاراغوا.
copy short url   نسخ
17/10/2019
305