الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الفضية لـ«طائرتنا الشاطئية»

الفضية لـ«طائرتنا الشاطئية»

الفضية لـ«طائرتنا الشاطئية»

كتب– وحيد بوسيوف وقنا
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المباراة النهائية لمنافسات كرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية - قطر 2019 بين الفريقين القطري والأميركي.
كما شهد المباراة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر.
وقد انتهت المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب شاطئ الحي الثقافي «كتارا»، بفوز الفريق الأميركي على نظيره القطري بشوطين من دون مقابل بواقع (21/‏ 18 و26/‏ 24).
حضر المباراة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار المسؤولين وجمهور غفير من محبي الرياضة.
وتوّج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية المنتخب القطري للكرة الطائرة بالميداليات الفضية لمنافسات الكرة الطائرة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «قطر 2019».
وقد وصل الأدعم للنهائي بعد فوزه في النصف على المنتخب البولندي بشوطين دون مقابل بواقع (24-22) و(21-15) في المباراة التي أقيمت على ملاعب الغرافة، أما صاحب الميدالية الذهبية المنتخب الأميركي فقد فاز في المباراة النصف النهائية على المنتخب الأندونيسي بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-15 ) و(21-12).
وكانت مواجهة أمس قوية بين المنتخبين حيث ظهر المنتخب الأميركي بوجه آخر رغم تفوق منتخبنا الوطني في مرحلة دور المجموعات على نفس المنتخب بنتيجة شوطين دون رد، لكن المنتخب الأميركي كان في الموعد أمس لتقديم أفضل مستويات، ولو أن نجوم منتخبنا الوطني حاولوا العودة في الشوط الثاني بعد أن كان الشوط الأول لصالح المنتخب الأميركي، وقدموا شوطا ثانيا كبيرا وحاولوا فيه العودة في المباراة.
وقد قدم منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية أداء رائعا في الشوط الثاني حيث كانت متفوقا في اللحظات الأولى، ليعود بذلك المنتخب الأميركي ليسجل التعادل فكانت النتيجة في البداية (4-4)، ليستمر التعادل لهذا الحال لغاية اللحظات الأخيرة التي تمكن المنتخب الأميركي من التفوق على العنابي بنتيجة (26-24)، ليحصل منتخبنا الوطني على المركز الثاني فيما نال المنتخب الأميركي الميدالية الذهبية.
وقد هنأ محمد سالم الكواري عضو الاتحاد القطري للكرة الطائرة، لاعبي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية 4×4 على تحقيقهم الميدالية الفضية في منافسات كرة الطائرة في ختام دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (قطر 2019).
وقال الكواري، إن الفريق قدم عرضاً قوياً على مدار البطولة تمكن من حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات والفوز على منتخبات قوية بحجم أندونيسيا وأميركا وألمانيا، ليصعد إلى دور ربع النهائي ويحقق الانتصار على المنتخب التشيلي ويتخطي المنتخب البولندي القوي في دور نصف النهائي.
وأضاف: أن المنتخب الأميركي كان نداً قوياً لنا خلال لقاء المباراة النهائية.. مشيراً إلى أن الإجهاد والإرهاق أثرا بالسلب على تركيز لاعبي الأدعم، ورغم ذلك لايمكن أن نغفل الأداء الرجولي للاعبين طوال منافسات البطولة.
وأوضح أن منتخبنا تأثر بإصابة لاعبه أحمد تيجان والذي يعد أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below