الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إقبال كبير على معرض التمور

إقبال كبير على معرض التمور

إقبال كبير على معرض التمور

شهد اليوم الأول لمعرض التمور المحلية الثاني، الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة وسوق واقف، بيع 14 ألفاً و702 كيلوجرام من منتجات التمور بمختلف أنواعها، وسط إقبال كبير من الزائرين الذين يتوافدون لشراء التمور ومنتجاتها بمختلف أنواعها المحلية والدولية.
وقد اشتملت حصيلة المبيعات على 9 آلاف و90 كيلو تمور مغلفة، و5612 كيلو تمور غير مغلفة.
ويستمر المعرض في استقبال الزوار حتى الساعة العاشرة مساءً لمدة عشرة أيام في سوق واقف، حيث تعرض 56 مزرعة محلية إنتاجها من مختلف أصناف التمور المحلية ومشتقاتها للبيع خلال فترة المعرض.
كما سيتم عرض التمور المغلفة وغير المغلفة، والتي ستكون على درجتين (تمور من الدرجة الأولى وتمور من الدرجة الثانية)، وقد تم إعداد المكان المخصص للمهرجان بكافة الالتزامات والتجهيزات الضرورية لإتمام عملية تسويق التمور المحلية من قِبل إدارة سوق واقف. وقد حددت اللجنة المنظمة للمعرض مجموعة من الاشتراطات للمشاركة بالمعرض، وذلك بأن تكون التمور جيدة ونظيفة وخالية من الإصابات والعفن والحشرات والشوائب، وأن تكون إنتاج العام الحالي، كما يقوم فريق من المختصين بإدارة الشؤون الزراعية بأخذ عينات من المزارع المشاركة للفحص والتحليل للتأكد من خلوها من المواد السامة والأثر المتبقي من المبيدات. يذكر أن وزارة البلدية والبيئة وسوق واقف قد نظما معرض التمور المحلية للمرة الأولى عام 2018 بمشاركة 46 مزرعة مسجلة، وقد عملت إدارة الشؤون الزراعية بقطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية هذا العام على منح الفرصة لمشاركة أكبر عدد من أصحاب المزارع، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة لأصحاب المزارع لتسويق منتجاتهم، وقد بلغ إجمالي مبيعات معرض التمور المحلية بنسخته الأولى لموسم 2018 (39551) كغ منها (17418) كيلو مغلفة و(20551) كيلو تمور غير مغلفة، فيما بلغت قيمة التمور المباعة في المعرض حوالي 327 ألف ريال.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below