+ A
A -
الدوحة - الوطن
اختتمت مساء أمس الأول دورة الألعاب العالمية الشاطئية قطر - 2019م، التي جرت وسط أجواء أمنية متميزة، بفضل جهود اللجنة الأمنية للبطولة وتعاونها مع الجهات المعنية.
وقال العميد جاسم محمد الهيل، مساعد مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات ورئيس اللجنة الأمنية للبطولة الشاطئية، إن دورة الألعاب العالمية الشاطئية (الأنوك)، استضافتها أربعة ملاعب، هي الملعب الرئيسي بالحي الثقافي (كتارا)، الملاعب الشاطئية بنادي الغرافة الرياضي، إلى جانب ملاعب أسباير ولقطيفية، بمشاركة دولية واسعة من حوالي 97 دولة وتنافس نحو 1237 رياضيا ورياضية لبلوغ منصات التتويج. وأضاف أن قسم أمن الملاعب شارك في تأمين هذه البطولة، باعتباره جهة الاختصاص. كما شاركت إدارات أخرى بمهام أمنية مهمة كالإدارة العامة للمرور، وإدارة شرطة النجدة (الفزعة)، والإدارة العامة للدفاع المدني، إلى جانب الجهات الأخرى في الدولة.
وأكد أن الجهات المشاركة قامت بعملها في تناغم تام، نتيجة الجاهزية والاستعداد الكامل، حيث حصلت الكوادر المشاركة في تأمين البطولة قدرا وافرا من التدريب والتأهيل الجيد، إضافة إلى الخبرات التراكمية الكثيرة التي حصلت عليها طوال السنوات الماضية، وعلى سبيل المثال نجحت وزارة الداخلية في تأمين البطولات العالمية التي استضافتها الدوحة مثل دورة الألعاب الآسيوية 2006، وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 2010، وبطولة العالم لكرة اليد 2015، وبطولة العالم للدراجات 2016، وبطولة العالم للجمباز 2018، وقبل أيام قليلة بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وتنتظر دولة قطر والعالم أجمع مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، وبطولة العالم للألعاب المائية 2023، متقدما بالشكر لكل من ساهم في إنجاح البطولة الشاطئية (الأنوك)، من كافة اللجان العاملة.
وقال النقيب سعيد جمعة الهتمي، مساعد رئيس اللجنة، إن الحضور الجماهيري كان كبيرا طوال فترة البطولة، حيث توافدت الجماهير لمتابعة المباريات الشاطئية في كرة القدم والتنس والطائرة واليد وغيرها من الألعاب، وقامت اللجنة الأمنية المكونة من منتسبي عدة إدارات وفقا للاختصاص في تأمين البطولة على كافة المستويات والعمل على تسهيل حركة الجماهير وتوفير الأمن للمشاركين والوفود وبالأسلوب الأمثل، والذي تحرص وزارة الداخلية على الظهور به. وأوضح مساعد رئيس اللجنة أن البطولة تعد فرصة حقيقية للتزود بمعارف جديدة ومهارات متطورة في وسائل التأمين الرياضي الجماهيري والتعرف أيضا على عمل الاتحادات العالمية الرياضية المختلفة، وأشاد بحجم التنسيق الكبير الذي تم بين وحدات اللجنة الأمنية وانعكس ذلك على الأجواء الرياضية الرائعة التي سادت أيام البطولة والانطباع الجيد، مؤكدا أن الأمور سارت طبيعية، كما تم التخطيط لها، وكان الأمن مستتبا في جميع الأماكن التي احتضنت الألعاب الشاطئية، كما أن الحركة المرورية كانت في انسيابية.
وقال الملازم جابر سالم العذبة، ضابط فعاليات (كتارا)، إن المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) استضاف بطولات كثيرة، واستضاف هذه الدورة الشاطئية باعتباره المكان المناسب لإقامة الالعاب الشاطئية الدولية، حيث توافرت كافة الخدمات. وشهد اليوم الأخير أكثر من (6) مباريات ختامية جذبت العديد من أبناء الجاليات المشجعة لفرقها إلى جانب المواطنين، وقد سهلت الجماهير عمل الكوادر الأمنية بتعاونها الكبير والمتميز وتفهمها للعمل الأمني ورسالة وزارة الداخلية في نشر الأمن وتهيئة الأجواء المناسبة للمشاهدة والاستمتاع بفعاليات البطولة. كما أن الجهات المعنية في (كتارا) قامت بدورها وتسخير إمكاناتها من أجل انجاح هذه الفعالية العالمية ولم يقتصر التأمين في الملاعب الشاطئية، وإنما امتد أيضا في منطقة الجماهير على شاطئ كتارا الذي شهد تواجد العديد من العائلات.
copy short url   نسخ
18/10/2019
261