+ A
A -
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن تحويل تقاطع الكهرباء (المعروف سابقاً بتقاطع ناصر بن خالد) على الطريق الدائري الأول إلى دوار مؤقت، مع الإبقاء على نفس عدد المسارات مفتوحة في جميع الاتجاهات. وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، سيبدأ هذا التغيير المروري اعتباراً من اليوم ولمدة 4 أشهر، وذلك بهدف إتاحة المجال لتنفيذ أعمال توسعة وتطوير تقاطع الكهرباء وتركيب إشارات ضوئية جديدة، ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري الأول.
ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري المؤقت، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.
وتشمل أعمال مشروع الطريق الدائري الأول تطوير 9 تقاطعات مما سيساهم في تعزيز الانسيابية المرورية وتحسين التنقل بالمنطقة، بما في ذلك تحويل دوار دار الكتب إلى تقاطع بإشارات مرورية، ووتطوير كل من تقاطع الرفاع، وتقاطع الديوان، وتقاطع حمد الكبير، وتقاطع ناصر بن خالد، وتقاطع الكهرباء، والتقاطع المعروف بتقاطع مشيرب، والتقاطع المعروف بتقاطع الأصمخ، والتقاطع المعروف بتقاطع السوفيتيل.
تشمل أعمال تطوير الطريق الدائري الأول أيضاً زيادة عدد مواقف السيارات، وتركيب أنظمة إنارة الشوارع، وإنشاء ممرات للمشاة والدراجات الهوائية، وتوفير اللوحات الإرشادية وعلامات الطريق وممرات عبور المشاة لتعزيز السلامة المرورية على الطريق، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال التشجير والتجميل. كما يتضمن المشروع أعمال لتطوير خدمات البنية التحتية بالمنطقة مثل تحديث شبكة تصريف مياه الأمطار لتفادي تجمعات المياه خلال موسم الأمطار، وكذلك تطوير شبكة مياه الشرب القائمة وشبكة الري وشبكة الصرف الصحي.
هذا وقد بدأت «أشغال» بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي تم تقسيمه إلى 5 مراحل، وسيتوالى بدء تنفيذ المراحل الأربع المتبقية خلال الفترة القادمة، على أن يتم الانتهاء من جميع مراحل المشروع في نهاية عام 2019. وبهدف تخفيف تأثير الأعمال على سكان ومرتادي المنطقة خلال فترة تنفيذ المشروع، سيتم إبقاء جميع مداخل المناطق السكنية والمنشآت التجارية مفتوحة، إضافة إلى المحافظة على نفس عدد المسارات الحالية للطريق الدائري الأول مفتوحة أمام المرور طيلة فترة تنفيذ المشروع.
كما ستقوم «أشغال» بتنفيذ مجموعة من الإجراءات للحد من الضوضاء الناتجة عن الأعمال مثل توفير معدات خاصة ذات ضوضاء أقل، وتنفيذ أعمال الحفر خلال ساعات محددة من اليوم بما يضمن تقليص الإزعاج لسكان المنطقة، بالإضافة إلى استخدام صهاريج لرش المياه خلال تنفيذ أعمال الحفر وذلك للسيطرة على الغبار الناتج عنها، مع إبقاء نواتج الحفر والدفان مغطاة بشكل دائم.
copy short url   نسخ
18/10/2019
960