+ A
A -
كتب- جليل العبودي – سليمان ملاح
وقعت اللجنة الأولمبية القطرية على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العمومية الرابعة والعشرين لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية المنعقدة في الدوحة، عددا من مذكرات تفاهم مع عدد من اللجان الأولمبية الوطنية في إطار توطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات، فقد وقعت اللجنة الأولمبية القطرية مذكرة تفاهم مع كل من اللجنة الأولمبية النمساوية، واللجنة الأولمبية اليابانية واللجنة الأولمبية المجرية كل على حدة.
وقام بتوقيع الاتفاقيات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورؤساء اللجان الأولمبية الوطنية لكل من النمسا واليابان والمجر.
وفي السياق ذاته، تم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اللجنة الأولمبية القطرية، واللجنة الأولمبية الكويتية مع أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير).
حضر توقيع الاتفاقية من الجانب الكويتي سعادة الشيخ فهد الناصر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والمهندس هلال بن جهام الكواري رئيس مؤسسة أسباير زون.
كما اجتمع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مع سعادة سبيروس كابرالوس رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية وذلك على هامش انعقاد أعمال الجمعية العمومية الرابعة والعشرين لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في الدوحة وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الرياضي المشترك والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، حضر المقابلة سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الأمين العام السيد جاسم بن راشد البوعينين.
ويذكر انه قد تمت تحت رعاية وبحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، يوم أمس الأول توقيع أربع مذكرات تفاهم بمؤسسة قطر للتحكيم الرياضي مع كل من محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، ومعهد جسور والأكاديمية الأولمبية، ومحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات.
وسوف تستضيف مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع محكمة التحكيم الرياضي الدولية (مجلس كاس) الأقسام المخصصة لمحكمة كاس خلال منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022™ التي تستضيفها دولة قطر، كما سيقوم كل من معهد جسور والأكاديمية الأولمبية بتوفير التدريب الأكاديمي والعملي اللازم لتهيئة القانونيين المهتمين بالتحكيم الرياضي ليكونوا محكمين رياضيين دوليين وفق المعايير الدولية، وكذلك ستوفر محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات الدعم اللوجستي والقانوني اللازم لتتمكن مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي من ممارسة أعمالها لحين اكتمال مقراتها.
copy short url   نسخ
18/10/2019
1359