الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اليابان .. استمرار جهود الإنقاذ عقب الإعصار

اليابان .. استمرار جهود الإنقاذ عقب الإعصار

طوكيو - هانوي - قنا - واصلت السلطات اليابانية جهود البحث والإنقاذ لضحايا إعصار «هاغيبيس» الذي ضرب البلاد الاسبوع الماضي.
وقد عثر عمال الإنقاذ على جثة في نهر بمدينة كوريياما بمحافظة فوكوشيما شمال شرقي اليابان، التي كانت من بين المناطق التي تضررت جراء الإعصار.
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أمس، أن 78 شخصا لقوا مصرعهم جراء الإعصار، بينما لا يزال 9 أشخاص في عداد المفقودين. وتوقعت الأرصاد الجوية اليابانية استمرار هطول المزيد من الأمطار في الأيام القليلة القادمة في أنحاء المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من اليابان التي ضربها إعصار هاغيبيس.
وقد يزيد هذا من مخاطر وقوع المزيد من فيضانات الأنهار والانزلاقات الأرضية في أماكن عانت بالفعل من الأمطار القياسية.
يذكر أن إعصار هاغيبيس جلب كميات قياسية من الأمطار أحدثت انهيار حواجز عدة أنهار في نهاية الأسبوع الماضي في شرق وشمال شرق اليابان اليابان.
من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الفيتنامية، أمس، أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون، جراء أمطار غزيرة هطلت على وسط البلاد.
وقالت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية ومكافحتها، إن طفلا يبلغ من العمر عامين جرفته الفيضانات، كما غرق رجل يبلغ من العمر 53 عاما في إقليم نجي آن، فيما توفي شاب يبلغ من العمر 32 عاما، بعد أن ضربته صاعقة، كما أصيب خمسة من طلاب إحدى المدارس الثانوية، بعد أن ضربتهم صاعقة أثناء توجههم إلى المدرسة في إقليم نجي آن.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below