الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تصفـيات مزدوجـة فـي «نجــوم العلـوم»

تصفـيات مزدوجـة فـي «نجــوم العلـوم»

تصفـيات مزدوجـة 
فـي «نجــوم العلـوم»

في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ «نجوم العلوم»، برنامج تليفزيون الواقع العلمي الرائد من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، استبعدت لجنة التحكيم اثنين من المشاركين في حلقة «النموذج الهندسي» التي تم بثها الليلة الماضية، لتسجل أول حالة تصفيات مزدوجة في تاريخ البرنامج، حيث لم يفلح كل من عمادالدين عزوز ومحمد الخراط في صناعة نموذج أولي عملي بالكامل، مما أدى إلى خروجهما من الموسم الحادي عشر للبرنامج.
وتعليقاً على هذه النتائج، قال البروفيسور فؤاد مراد، عضو لجنة تحكيم «نجوم العلوم»: «عندما نقوم بابتكار منتجات تقنية ذات تأثير على أرواح المستخدمين، فإننا لا نسمح بأي هامش للخطأ مهما كان ضئيلًا. رغم عدم وجود أي ضمان في نتائج التجارب، ينبغي أن يكون المخترع مستعدًا لمواجهة التحديات في أي مرحلة من مراحل بناء منتجة، ولهذا السبب نتمسك بأعلى المعايير على صعيد الخبرة العلمية والنزاهة».
وقد تم منح المتسابقين فترة زمنية امتدت لأربعة أسابيع قبل هذه الحلقة لإنتاج نموذج هندسي قادر على إثبات جدوى خطط التصاميم الحاسوبية والمخططات الخوارزمية لمشاريعهم، تثبت درجة نجاح المنتج ومواصفات أداء النموذج الأولي.
سيواصل من تبقى من المتسابقين، نهى أبو يوسف، وعبدالرحمن صالح خميس، وحسام سمير، وأنفال الحمداني، ويوسف العزوزي، التنافس في مرحلة إنتاج النماذج الأولية في الحلقة الأخيرة من هذه المرحلة، والتي تعرض يوم الجمعة الموافق 25 من أكتوبر على قناة تليفزيون قطر ويوم السبت على ثماني قنوات في المنطقة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below