+ A
A -
أعلنت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري الوطنية التابعة لمؤسسة قطر، عن عدد من الأنشطة التي تقوم بها مساهمة في الجهود التوعوية حول مرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر.
فقد قامت الشركة الأسبوع الماضي بإضاءة الهيكل الخارجي للمباني في براحة مشيرب ومبنى متاحف مشيرب باللون الوردي، كما تلقى جميع الموظفين بطاقة تعريفية عن المرض. كما تستضيف وتنظم جلسة خاصة بالتعاون مع جمعية قطر للسرطان يوم 28 أكتوبر خاصة بموظفي الشركة لتعريفهم بهذا المرض الخبيث والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم.
فقد أكدت جمعيات مكافحة السرطان حول العالم على أن أعداد الوفيات العالمية جراء مرض سرطان الثدي قد انخفضت وذلك بفضل التقدم التكنولوجي والكشف المبكر، لذا فإن المعرفة تعد سلاحا مهمّا في الحرب ضد هذا المرض مما أوجب التوعية بطرق الكشف المتاحة خاصة بين النساء.
وتحتضن متاحف مشيرب، الأربعة بيوت التراثية في مشيرب قلب الدوحة، المعرض الدائم للاحماض النووية الذي يقدمه مشروع قطر للجينوم وقطر بيو بانك، بعنوان: «رحلة إلى نواة الحياة». يستعرض هذا المعرض أهمية علوم الأحماض النووية في العديد من المجالات الحياتية وخاصة الطبية المتعلقة بمعالجة الأمراض الوراثية، والتي يعد مرض سرطان الثدي واحداً منها، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة في مجال الطب الشخصي.
copy short url   نسخ
20/10/2019
911