+ A
A -
قال ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين، إن الصين ستعمل مع الولايات المتحدة لمعالجة المخاوف الأساسية لكلا الطرفين على أساس المساواة والاحترام المتبادل، وإن وقف الحرب التجارية سيكون أمرا طيبا للبلدين وللعالم. وقال ليو، وهو أيضا المفاوض الرئيسي في المحادثات التجارية خلال مؤتمر للواقع الافتراضي في مدينة نانتشانغ عاصمة إقليم جيانغشي بجنوب شرق الصين «إن الجانبين حققا تقدما كبيرا في مجالات كثيرة».
{ هيئة التحرير – الإندبندنتطالب حزب «رينامو» المعارض في موزمبيق أمس بإلغاء الانتخابات التي أجريت هذا الأسبوع، متّهما الحكومة بخرق اتفاق السلام الذي أبرمته مع المعارضة باستخدامها العنف والترهيب خلال التصويت. وأظهرت نتائج جزئية للانتخابات التي أجريت الثلاثاء الماضي أن الرئيس فيليبي نيوسي وحزبه الحاكم «فريليمو» في طريقهما لتحقيق فوز كبير في استحقاق شابته اتّهامات بمخالفات وعمليات تزوير.
{ هيئة التحرير – التلغرافأحيت البوسنة والهرسك، أمس (السبت)، الذكرى السنوية الـ 16 لرحيل رئيسها الأسبق، «علي عزت بيغوفيتش»، الذي يعد كذلك من أبرز المفكرين في العلاقة بين الإسلام والغرب. وشهدت البلاد فعاليات مختلفة إحياء لذكرى رحيل الزعيم البوسني، الذي قاد البوشناق المسلمين إبان حرب 1992- 1995، وصولا إلى نيلها استقلالا كاملا عن الاتحاد اليوغوسلافي. وزار مسؤولون ودبلوماسيون قبر «عزت بيغوفيتش»، بينهم نجله، السياسي «باكر».
{ هيئة التحرير – الغارديان
copy short url   نسخ
20/10/2019
192