الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للطائرة يتخطى فنزويلا

منتخبنا للطائرة يتخطى فنزويلا

منتخبنا للطائرة يتخطى فنزويلا

رسالة ووهان هشام حامد موفد الوطن الرياضي
حقق منتخبنا العسكري فوزه الأول على فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاحية المجموعة الأولى للكرة الطائرة في دورة الألعاب العالمية العسكرية، وجاءت نتيجة الأشواط «27-25/‏25-22/‏ 25-21» في مباراة قوية ومثيرة، ونالت إعجاب الحضور الكبير من الجماهير التي تابعت اللقاء. وجاء فوز الأدعم ليعزز موقفه قبل لقائه اليوم مع البرازيلي المرشح الأول للفوز بالميدالية الذهبية، خاصة أن الأدعم استطاع أن يفرض سيطرته على مجريات المباراة، لا سيما بعد الوقت المستقطع الفني الثاني عندما تقدم الفنزويلي في الوقتين المستقطع الفني الأول والثاني 8-4 و16-14، ولكن سرعان قام زهير بلحاج مدرب منتخبنا بتعديل صفوفه من خلال التركيز على الإرسالات الطويلة وحسن الاستقبال وبالفعل بدا الفريق في التحسن إلى أن جاء التعادل لأول مرة 20-20 ثم يتقدم الأدعم 22-21 لأول مرة لينهي الشوط الأول 27-25 وليتقدم بشوط دون رد.
وفي الشوط الثاني، دخل الأدعم بمعنويات عالية كبيرة وتقدم أغلب فترات المباراة، حيث استطاع أن ينتزع إعجاب الحضور خاصة أن الفوز بالشوط الأول أعطى للاعبين ثقة كبيرة ليتقدم في الوقت المستقطع الأول 8-5 ثم 16-14 لينهي الشوط 25-22 ليتقدم بشوطين دون رد. وفي الشوط الثالث، حاول الفنزويلي ولكن قلة الأخطاء الشخصة للاعبينا وتركيزهم منح اللاعبين قوة واستطاع أن يتقدم على مدار الشوط لينهي الشوط بنتيجة 25-21، ليفوز بالمباراة بثلاثية نظيفة. وكان الأدعم قد لعب بتشكيلة مكونة من يوسف أغلاف وخالد شامية ومحمد نوم ومحمد البشري وعبدالرحمان بلوجاي واليا وناتان.
من جهة أخرى، يلتقي اليوم منتخبنا مع نظيرة البرازيلي في أصعب مباريات منتخبنا في البطولة خاصة أن البرازيلي أقوى فرق البطولة، ويحاول زهير بلحاج مدرب المنتخب تحقيق أفضل نتيجة في ظل قوة البرازيلي.
بلحاج: سعيد بالأداء
أكد زهير بلحاج، مدرب منتخبنا، أن الفوز على الفنزويلي أمر مهم في ظل فترة تجميع الفريق البسيطة، وقال إن هذه المباراة هي أول مباراة للفريق ومع ذلك أنا سعيد بالأداء والروح العالية وقلة الأخطاء، ومع التركيز سيكون للفريق خطوة متقدمة في البطولة، أما لقاء اليوم فهو صعب ومهم جدا لنا وأنا على ثقة بقدرات لاعبينا ورغبتهم في تحقيق شيء.
العمادي: انتصار مهم
أكد عبدالعزيز العمادي، مدير منتخبنا العسكري للطائرة، أن الفريق قد قدم أداء قويا وتغلب على الفنزويلي، وقال إن الفوز مهم في ظل صعوبة مجموعتنا التي تضم فرقا كبيرة مثل البرازيلي والصين وفرنسا، وبدوري أشكر اللاعبين على ما قدموه في ظل عدم تجميع الفريق إلى فترة قصيرة جدا بل وتكاد تكون المباراة مع الفنزويلي أول تجمع لنا.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below