+ A
A -
رسالة ووهانهشام حامد موفد الوطن الرياضي
تأهل المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم للدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب العالمية العسكرية السابعة المقامة بمدينة ووهان الصينية وذلك بعد تعادله مع المنتخب الإيرلندي بهدف لكل منهما أمس ليتأهل المنتخبان لربع النهائي حيث حل الإيرلندي ثالثا وصعد ببطاقة أفضل ثالث في المجموعات فيما صعد الأدعم ثانيا للمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط خلف المنتخب الجزائري متصدر المجموعة بسبع نقاط.. ليضرب الأدعم موعدا مع المنتخب المصري «ثالث المجموعة الثالثة» الأربعاء المقبل.
وفرض المنتخب الأيرلندي التعادل على منتخبنا الوطني في المباراة حينما نجح في العودة للمباراة بعد أن تقدم الأدعم بهدف في الدقيقة 18 عن طريق مدافعه خالد نواف برأسية رائعة من ركنية نفذها علي عوض بوجلوف قابلها المدافع خالد نواف برأسية قوية في الزاوية البعيدة للحارس الإيرلندي معلنا أفضلية الأدعم في المباراة، وسبق الهدف ركلة جزاء مهدرة للمنتخب الأدعم نفذها ماجد محمد في الدقيقة 16 وحولها الحارس إلى ركنية بعد أن تقدم من مرماه ولم يأبه لإشارة مساعده التي كانت تطلب إعادة تنفيذ ركلة الجزاء بعد ان تقدم الحارس من المرمى بكلتا قدميه قبل تنفيذ اللاعب ماجد للكرة.
أداء حذر للأدعم
وقام المدرب عبدالقادر المغيصيب المدير الفني للمنتخب بتغيير في تشكيلة الأدعم المعروفة بالدفع بسبعة عناصر في المباراة وشاب أداء الأدعم حذر كبير في الجانب الهجومي، وعمد اللاعبون للاحتفاظ بالكرة في الوقت الذي واجه فيه الأدعم صلابة دفاعية وأداء عنيفا نوعا ما من لاعبي الأيرلندي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأدعم بهدف.
هدف التعادل
وفي الدقيقة 48 أخطأ دفاع الأدعم في التعامل مع كرة مرتدة ليرتبك الدفاع في إبعادها ويطلق منها المهاجم الأيرلندي تسديدة لامست يد المدافع خالد نواف ليحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها كريسيتان كيني هدفا عادل النتيجة للايرلندي وأحرج لاعبي الأدعم الذين حاولوا العودة للتقدم مرة أخرى، وكاد مشعل عبدالله أن يسجل هدفا بعد دخوله في الشوط الثاني إلا أن الحارس أبعد الكرة إلى ركنية. وبالمقابل أنقذ المدافع عبدالرحمن أبكر المنتخب الأدعم من الخسارة بإبعاده لكرة كييني من خط مرمى سعود الهاجري لينتهي اللقاء بتعادل بهدف قفز بالأدعم لدور الثمانية ليضرب موعدا مع منتخب مصر العسكري الأربعاء المقبل.
copy short url   نسخ
21/10/2019
1001