+ A
A -
بنغلاديش- أ.ف.ب- وافق آلاف من الروهينغا الذين يعيشون في مخيمات للاجئين في بنغلاديش على الانتقال إلى جزيرة في خليج البنغال، بحسب ما صرح مسؤولون أمس، رغم أن هذه الجزيرة معرضة للفيضانات. وترغب دكا في نقل مائة ألف لاجئ إلى جزيرة صغيرة، معتبرة أن ذلك سيخفف الضغط على المخيمات الحدودية المكتظة التي يعيش فيها نحو مليون من الروهينغا.
وفر نحو 740 ألف من الروهينغا من ميانمار في اغسطس 2017 بسبب حملة عسكرية ضدهم، وانضموا إلى نحو مئتي ألف لاجئ يعيشون في مستوطنات من الخيام في كوكس بازار.
وصرح مفوض اللاجئين في بنغلاديش محبوب عالم أنه سيتم نشر مسؤولين يشرفون على عملية الانتقال إلى جزيرة باشان تشار خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال لفرانس من كوكس بازار «أعرب ما بين ستة إلى سبعة آلاف من اللاجئين عن استعدادهم للانتقال إلى باشان تشار»، مضيفا أن العدد في ازدياد.
وتخطط بنغلاديش منذ العام الماضي لنقل الروهينغا إلى الجزيرة المعزولة المعرضة للفيضانات وتبعد عن بر بنغلاديش ساعة بالقارب.
وتشمل مرافق السلامة التي تم بناؤها على الجزيرة حاجزا يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار على طول محيط الجزيرة لمنع الفيضانات خلال الأعاصير، ومخزنا لحفظ مواد غذائية تكفي لأشهر.
copy short url   نسخ
21/10/2019
192