الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الـ «var» بـهــدل خــلـــق الله !

الـ «var» بـهــدل خــلـــق الله !

الـ «var» بـهــدل خــلـــق الله !

حوار ــ عوض الكباشي
يعد عبد الله العيدة (اللورد) رئيس نادي السيلية أحد الأسماء الإدارية الكبيرة في الرياضة القطرية، واستطاع الرجل أن يفرض أسلوبه المعروف في الإثارة بتصريحاته المثيرة التي دائما ما تنتظر الجماهير تصريحاته التي يكون لها واقع ومدلول خاص على الجميع، كونها تأتي وهي «مغلفة» تحمل في داخلها إثارة محببة في الشارع الرياضي..
استطاع اللورد العيدة أن يجد لتصريحاته الكثير من الاهتمام في الاوساط الرياضية القطرية، لما فيها من شجاعة في الطرح، وتناول لكافة القضايا الرياضية بصورة مثالية، ومرضية ومقبولة لدى كل الرياضيين، مما جعله مرغوبا في كل الأوقات.
«الوطن الرياضي» التقت رئيس نادي السيلية وجلست إليه في حوار كشف فيه عن العديد من الأمور الحيوية المتعلقة بمستقبل فريقه، خاصة وان الشواهين يستعدون للتمثيل الآسيوي بعد أن احتل الفريق المركز الثالث في ترتيب المنافسة في الموسم الماضي، وتحدث إلينا عن من الأقرب ليكون بطل دوري نجوم قطر هذا الموسم ووضع السيلية في الدوري بعد أن بدأ الفريق متعثرا، وبدأ يعود لموقعه مع الكبار.
وأشار عبدالله العيدة إلى أن التونسي سامي الطرابلسي مدرب الفريق مستمر مع السيلية.. وان أي لاعب سواء كان محترفا أو محليا يلعب بطلب من الطرابلسي ومن تم الاستغناء عنهم تم بالموافقة على طلبه لأنه قرار فني من حق المدرب، كما تحدث اللورد عن العديد من القضايا المهمة في حواره الخاص مع الوطن الرياضي:
} بداية السيلية لم يكن جيدا.. ماهي الأسباب في رأيك ؟
- نعم.. أتفق معك، والسبب يعود إلى أن الفريق تأخر اكتمال صفوفه، ولذلك بدايتنا لم تكن كما هي متوقعة، ولكن بعد انضمام اللاعب المغربي مبارك بوصوفة واللاعب الاردني بدأ الفريق يقدم المستوى المنتظر منه، وتدريجيا سيعود الشواهين لوضعهم الطبيعي.. وتقديم أفضل المستويات كما عودناكم في المواسم الماضية.
} وهل استحق الفريق الخسارة في المباريات التي خسرها في البداية ؟
- ليس كل المباريات التي خسرناها كنا نستحق الخسارة، فمثلا مباراة الدحيل وبعد أن أحرزنا هدفا وحرمنا منه (الفار) كان طبيعيا أن يتراجع أداء الفريق وهو أمر ينطبق على أي فريق يعتبر نفسه انظلم بعد أن يفرح بتسجيل الهدف ويتم الالغاء، وهو أمر «نفسي» وطبيعي لكل ناد وليس السيلية.
} هل هناك خوف على السيلية ؟
- لا.. ليس هناك خوف على الشواهين، ونحن خسرنا أمام السد والدحيل وهي فرق تعتبر «منتخبات» ومن الصعوبة التفوق عليها، لما يملكونه من لاعبين محليين مميزين ودوليين إلى جانب محترفين كبار، ولكن الفريق قادر على تقديم أفضل المستويات.
} هل انــتم راضون عن المحترفين ؟
- راضون كامل الرضا عن محترفينا لأنهم جميعا نجوم في منتخباتهم.. بداية من المغربي مبارك بوصوفة إلى جانب الإيراني كريم نصاري والسنغالي كارا والأردني محمد أبوزريق الملقب بـ «شرارة».
} هل انتم نادمون على رحيل المغربي رشيد تيبركانين ؟
- لا.. الاستغناء عن المغربي رشيد جاء بتوصية من المدرب سامي الطرابلسي وهو صاحب القرار الفني في الفريق.
} كيف ترى الدوري هذا الموسم؟
- الدوري هذا الموسم مختلف في كل شيء، خاصة وان الأندية وجدت «دعما» كبيرا، وهو ما جعلها تستفيد وتضم أفضل اللاعبين وهو ما أثر بصورة ايجابية في المستوى العام لدورينا، وجعل الدوري «مولع» خاصة وان الجمهور تواجد من البداية وجعل للدوري ميزته وإثارته.
} هل ترى أن المنافسة ستكون محصورة بين السد والدحيل ؟
- الموسم الحالي بدأ «ساخنا».. ولكن السد فريق مميز ويضم لاعبين كبارا ومتميزين، وكذلك الدحيل من الفرق الجيدة وقادر على التنافس، لكن في ظل الموسم الحالي سيجدون منافسة قوية من الفرق الأخرى، بعد المستوى الذي ظهرت به الفرق خلال الجولات الماضية.
} هل وضح بطل المنافسة خلال الجولات الماضية ؟
- لم يتضح حتى الآن الأقرب للتتويج بالبطولة، ولكن مع مرور الوقت يبدأ يظهر البطل أو الفريق الأقرب ليكون هو البطل، وكما قلت لك هذا الموسم مميز وفيه أندية تسعى للصعود للمنصات.
} وهل السيلية قادر على المنافسة على اللقب ؟
- طموحنا هو التواجد في المربع الذهبي، ومن الصعوبة منافسة السد والدحيل والريان على اللقب، وسنظل ننافس بقوة.. وسنواصل تقديم أفضل المستويات خلال الجولات المقبلة من الدوري.
} كيف ترى العربي بعد الاضافات الاخيرة ؟
- العربي فريق جيد وله جمهوره ومحبوه.. لكن نقاط العربي «مضمونة» ومباراته مفروغ منها، ولا نخاف العرباوية حتى لو جابوا «ميسي» نحن قادرون على التغلب عليه.. ويمكن أن نخسر أي مباراة الا مباراة العربي لأنها مباراة ذات طابع خاص ونرفض التفريط فيها وخسارتها.
} التحكيم هذا الموسم.. كيف تراه حتى الآن ؟
- التحكيم بصورة عامة جيد، والحكام يقدمون مستويات جيدة، لكن فقط نعيب عليهم انهم تركوا كل شيء لتقنية الفيديو «الفار»، وابتعدوا وهو ما يجعلنا نقول «الفار بهدل خلق الله»، وكما شاهدتم الكثير من الشكاوى وعدم الرضا من التقنية التي صاحبتها أخطاء.. والحكام لا يريدون تحمل المسؤولية وتركوها للفار.
} هل هناك نية لإنهاء عقد المدرب الطرابلسي ؟
- لا.. لا يوجد أي اتجاه داخل نادي السيلية للاستغناء عن المدرب سامي، وجددنا فيه الثقة ولدينا رغبة كبيرة باستمراره معنا الفترة المقبلة، ونتمني له التوفيق لأننا نعرفه جيداً ونشاهد عمله مع الفريق، وأعتقد انه من أفضل المدربين في الدوري ولديه خبرة كبيرة مع الفريق للفترة التي قضاها مع النادي والاستقرار الفني سيجعله يعمل بأريحية في الفترة المقبلة، ونحن نلبي كل طلباته سواء بالنسبة للاعبين المحليين أو المحترفين، والقرار في استمرار أي لاعب بيد المدرب فقط لأنه قرار فني، ونحن في إدارة النادي لا نفرض عليه أي رأي.
} ماهو تعليقك على خسارة السد أمام الهلال ؟
- «لكل جواد كبوة» وهي خسارة لم تكن متوقعة من الزعيم السداوي الذي يضم لاعبين متميزين، لكن الفريق قادر على العودة بنتيجة إيجابية من الرياض على الرغم من صعوبة المهمة.. ولكن ثقتنا كبيرة في نجوم السد بالعودة من خلال جولة الاياب بالرياض.
} تنظيم بطولة ألعاب القوى الأخيرة وفوز برشم بالذهبية وصامبا بالبرونزية ؟
- بداية أتقدم بالتهنئة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية على الإنجاز الكبير الذي تحقق في ألعاب القوى، ما تحقق من تنظيم يستحق منا كل التحية والتقدير، ويكفي شهادة الجميع بالتنظيم الرائع والمتميز للحدث الكبير وهو ما ظل حديث العالم بعد أن أكدت الدوحة أنها عاصمة الرياضة لنجاحها في تنظيم كبرى البطولات العالمية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below