+ A
A -
كتب - محمد مطر
ينطلق اليوم معرض فن السكراب بسوق واقف، الذي تنظمه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، ويستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل، وسيشارك في المعرض الذي سينطلق في السادسة من مساء اليوم حوالي 30 فنانا من دول مختلفة، بالإضافة إلى 10 فنانين من القطريين والمقيمين، بما يقارب 250 عملا فنيا، سيتم توزيعها على خيام عبارة عن قباب مقسمة إلى ثلاثة أقسام بالساحة الغربية لسوق واقف.
يهدف هذا المعرض الفني الدولي إلى دعم الحركة السياحية في قطر، والتنويع، وسيصاحبه بعض الورش، للمساهمة في تغيير نظرة المتلقي من خلال فتح آفاق فنية متجددة تجاه الخردة المهملة وكيفية تحويلها إلى تحف فنية قابلة للاستعمال، فضلا عن إثراء حركة الفن التشكيلي في دولة قطر وحرصاً على تبادل الخبرات والثقافات.
ويعتبر فن السكراب فنا عالمياً، شاع تداوله في الآونة الأخيرة وينبني على فكرة إعادة تدوير الخردة وإحيائها من جديد . وسيتم تقسيم (الخيام - القباب) التي ستحتضن المعرض إلى ثلاث، القبة الأولى لعرض الأعمال الفنية التي تم إنتاجها من المواد الحديدية، و الثانية، فسيتم فيها عرض المواد الفنية من خردة النايلون والزجاج، في حين أن القبة الثالثة ستكون مخصصة للورش وبيان طريقة إنجاز التحف الفنية من المواد المعاد تدويرها، فضلا عن شاشة سينمائية لعرض الأعمال الفنية.
copy short url   نسخ
23/10/2019
459