الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  Ooredoo تعلن عن إجراء تحديثات واسعة على شبكتها

Ooredoo تعلن عن إجراء تحديثات واسعة على شبكتها

Ooredoo تعلن عن إجراء تحديثات واسعة على شبكتها

أعلنت Ooredoo عن إجراء تحديثات واسعة على شبكتها بالتعاون مع شركة إريكسون العالمية المختصة بتكنولوجيا الاتصالات، وتأتي هذه التحديثات لضمان تقديم أفضل الخدمات لعملاء الشرك ومواكبة التطور في وطننا الحبيب في مختلف المجالات، لا سيما تجهيز خدمة 5G المتطورة على أعلى مستوى.
وأوضحت الشركة أنها تتعاون مع «إريكسون» لتحديث أبراج الاتصالات وايضا تجهيزها بتقنية 5G، ما يعد خطوة أخرى كبيرة نحو الارتقاء بالشكبة والخدمات. ولتنفيذ ذلك، ستستخدم Ooredoo التكنولوجيا المتطورة التي توفرها «إريكسون» مثل نظام الراديو وحلول الراديو الجديدة لشبكة 5G وشبكة mircrowave (الموجات المصغرة) بسرعة 10 غيغابت بالثانية، وستتمكن بذلك من تحديث شبكتها وتحقيق التحول الرقمي وفق رؤية قطر 2030 واستعداداً لمونديال قطر 2022.
ومن خلال خططها الطموحة، تهدف Ooredoo لتحقيق رؤية تتمثل بتوفير مستويات خدمة جديدة في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والصناعة، ولذا تم اختيار شركة إريكسون كشريك تكنولوجي لتنفيذ هذا المشروع نظراً لمكانتها المرموقة في السوق والخبرات الواسعة التي تتمتع بها والحلول المتطورة التي توفرها، وقد بدأت عملية التحديثات منذ أشهر قليلة وقد قطعت خطوات كبيرة لتقوم خلالها بتجهيز أبراج الاتصالات لتصبح جاهزة لتوسعة شبكة 5G كذلك.
ويأتي ذلك استعداداً للفترة المقبلة حين تصبح خدمة 5G منتشرة ومستخدمة على نطاق واسع في قطر. ويعد انتشار الجيل الخامس من شبكات الاتصالات 5G أمراً منتظراً في قطر وجميع أنحاء العالم، نظراً للنقلة النوعية التي ستحدثها في طريقة استخدام الإنترنت؛ إذ يمكن لشبكة 5G توفير 10000 ضعف حركة البيانات مقارنة بشبكة LTE بسرعات تصل إلى 10 غيغابت بالثانية.
وكانت Ooredoo قد استعرضت عدداً من الحلول التي تعتمد على تقنية 5G أمام الجمهور، وذلك لإبراز قدرات هذه التقنية والتغيير الإيجابي الذي ستحدثه على حياة الأفراد؛ إذ عرضت الشركة مركبات ذاتية القيادة تمثلت بأول تاكسي طائر في العالم يعمل بتقنية 5G، كما أجرت تجارب على الواي فاي المتنقل في المركبات، وتقديم الرعاية الصحية عن بعد، وحلول الواقع الافتراضي والمعزز، والحلول الأمنية في الأحداث والفعاليات الكبرى، وغيرها من المناسبات.
وقد كانت نهائي بطولة كأس الأمير الأخيرة فرصة مثالية لـ Ooredoo لكي تستعرض قدراتها في مجال 5G وكيف يمكن لهذه التقنية إحداث نقلة نوعية في مجالي الرعاية الصحية والترفيه الرياضي، إذ أجرت الشركة تجارب على حلول الاستاد الافتراضي المتطورة وسيارة الإسعاف المجهزة بخدمة 5G.
ومن خلال الاستاد الافتراضي، تمكن المشجعون من تجربة مشاهدة المباريات بأسلوب جديد ومختلف كلياً من خلال دمج الواقع الافتراضي بتفاعل المستخدمين عبر شبكة 5G، أما سيارة الإسعاف المجهزة بتقنية 5G، فأتاحت للحضور إلقاء نظرة على الحلول المستقبلية التي تتيح التواصل مع أفضل مزودي الخدمات الطبية أينما كانوا حول العالم، ليقوم هؤلاء بدورهم بتقييم حالة المريض في قطر باستخدام تقنية 5G.
ومن خلال كل هذه الإنجازات، تظهر Ooredoo التزامها بتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال دعم جهود الاستدامة والنمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة؛ إذ تساهم شبكة 5G بشكلها الحالي وأدائها المتطور بالتقليل من التأثير البيئي عبر تخفيض استهلاك الطاقة والمساحة المستخدمة لمحطات التقوية.
وعن هذه التحديثات، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «يسرنا أن نتعاون مع إحدى أهم شركات التقنية في العالم لضمان جلب أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا مباشرة عند توفرها إلى دولتنا الحبيبة قطر، وبما يحقق استراتيجية الشركة ويدعم تنفيذ أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، فقد كانت Ooredoo ولا زالت سباقة في تطوير شبكة 5G على المستوى التجاري، ووضعت أسساً راسخة لمستقبل متطور باستخدام هذه التقنية، ونحن فخورون جداً برؤية هذا التطور المتسارع بالتعاون مع شركائنا في إريكسون. ومن هنا، يأتي هذا التحديث الواسع ولتوسعة شبكة 5G لتصبح الشبكة الرئيسية في كافة أنحاء قطر».
وتابع الكبيسي: «من خلال الاستثمار بشبكة 5G التي توفر سرعات فائقة ومعدل تأخير منخفض جداً، سنتمكن من تلبية الطلب المتزايد على حركة البيانات وتوفير الشبكة المتطورة التي تعد مكوناً أساسياً لتوفير أفضل خدمات المدن الذكية في قطر. كما ستساعدنا شراكتنا مع إريكسون على توفير خدمات مستقبلية تسهم في دعم التحول الرقمي في قطر، بالإضافة إلى تمكين المدن الذكية وتحقيق أقصى استفادة من حلول إنترنت الأشياء، لا سيما في استضافة الفعاليات الكبرى. كما سيكون لقدرات 5G تأثير إيجابي كبير على حياتنا اليومية، إذ ستسهم في بناء المدن الذكية، كما ستعمل على تطوير مختلف القطاعات التي تؤثر على حياتنا، بالإضافة إلى إثراء أسلوب الحياة الرقمي الذي نتبعه. ونحن متحمسون جداً لرؤية مستقبل قطر يتحقق على أرض الواقع، كما أننا فخورون بتوفير 5G على أرض الواقع مع شريك مميز مثل إريسكون».
هذا وقد وضعت Ooredoo خطة شاملة لإبلاغ عملائها عن هذه التحديثات حتى يتسنى لهم اتخاذ احتياطاتهم في حال حدوث أي تأثير على الخدمة، كما أكدت الشركة أن أي خلل فني، في حال حدوثه، سيكون مؤقتاً وبسيطاً، وأن الفائدة التي سيحصل عليها العملاء بعد الانتهاء من التحديثات التي تجريها الشركة أكبر بكثير مقارنة بالانقطاعات البسيطة التي يمكن أن يواجهها بعض العملاء على المدى القصير، كما حثت الشركة عملاءها للإبلاغ فوراً عن أي خلل يواجهونه أثناء عملية التحديث.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below