الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أهنئ جلالة الإمبراطور والشعب الياباني

أهنئ جلالة الإمبراطور والشعب الياباني

أهنئ جلالة الإمبراطور والشعب الياباني

قدم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، التهنئة لجلالة إمبراطور اليابان والشعب الياباني بمناسبة تنصيبة، معربا عن سروره بمالمشاركة في هذا الحدث السعيد، وقال في تغريدة عبر حساب سموه الرسمي على موقع «تويتر»: «أهنئ جلالة إمبراطور اليابان ناروهيتو والشعب الياباني بمناسبة تنصيبه، وإنني إذ أعبر عن سروري بمشاركة أصدقائنا في اليابان هذا الحدث السعيد، لأؤكد على اعتزاز دولة قطر بالشراكة النموذجية التي تجمع بلدينا منذ نحو نصف قرن والتي أرست أسس صداقة متينة وتعاون مثمر في مجالات شتى». وشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في حفل تنصيب جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان، الذي أقيم في القصر الإمبراطوري بالعاصمة طوكيو أمس.
كما شارك في الحفل عدد من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين في اليابان ودول العالم وممثلو المنظمات الدولية. كما حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة العشاء التي أقامها جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان تكريما لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين من مختلف دول العالم المشاركين في حفل تنصيب جلالته، وذلك بالقصر الإمبراطوري.
وغادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى العاصمة طوكيو أمس بعد أن شارك في حفل تنصيب جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار طوكيو الدولي (هانيدا) سعادة السيد سيشي اوتسكا المساعد الخاص لوزير الخارجية الياباني، وسعادة السيد تداهيكو إيتو أمين عام الرابطة البرلمانية اليابانية القطرية، وسعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان، وأعضاء السفارة القطرية.
وبحضور حوالي ألفي ضيف، من بينهم رؤساء وقادة وشخصيات من حوالي 190 دولة ومنظمة دولية، احتفل هنا أمس بتنصيب الإمبراطور ناروهيتو إمبراطورا لليابان، وذلك في احتفال رسمي أقيم في القصر الإمبراطوري وفقا للبروتوكول القديم.
وقال الإمبراطور البالغ من العمر 59 سنة من داخل الستارة التي يبلغ ارتفاعها 6.5 متر من على المنصة الامبراطورية: «أتعهد بموجب هذا بأن أعمل وفقا للدستور وأتحمل مسؤوليتي كرمز للدولة ووحدة شعب اليابان».
وأضاف الإمبراطور الذي كان يرتدي ثوب «كوروزن نو غوهو» وهو برتقالي غامق مع تصميم يعود تاريخه إلى القرن التاسع يلبسه الأباطرة في المناسبات الخاصة، أنه يتمنى دائمًا «السعادة للناس والسلام للعالم». ونقل السيد شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني التهاني للإمبراطور ناروهيتو، التي كانت تجلس بجانبه الإمبراطورة ماساكو، وقال آبي: «سنبذل قصارى جهدنا لخلق مستقبل سلمي مشرق يملؤه الأمل في اليابان» وعصر يلتقي فيه الناس لتطوير ثقافة البلاد.
ودفعت أمطار غزيرة منظمي الحفل إلى نقل المسؤولين اليابانيين الذين كانوا يرتدون الزي التقليدي إلى داخل الممر من فناء القصر، حيث كان من المقرر أصلاً أن يصطفوا وهم يحملون السيوف والأقواس في خارجه.
وتم خلال الحفل الذي أقيم وسط إجراءات أمنية مشددة بمشاركة 26000 فرد من القوات الأمنية، تقديم عنصرين من العناصر الثلاثة في الإمبراطوريات -السيف الإمبراطوري والجوهرة- التي ورثها الإمبراطور في شهر مايو كدليل على صعوده إلى العرش، في الحفل مع أختام الدولة والخاصة.
وكان الإمبراطور ناروهيتو قد اعتلى العرش في أقدم مملكة وراثية في العالم (1000 عام) في الأول من مايو الماضي، بعد يوم من تنحي والده البالغ من العمر 85 سنة، الإمبراطور السابق أكيهيتو، كأول إمبراطور ياباني يقوم بذلك منذ حوالي 200 عام.طوكيو - الوطن وقنا

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below