الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تـدشيــن سبـاقـــات قــوة التحمل بـ «سيلين»

تـدشيــن سبـاقـــات قــوة التحمل بـ «سيلين»

تـدشيــن سبـاقـــات قــوة التحمل بـ «سيلين»

انطلق فجر اليوم الجمعة سباق قوة التحمل على كأس لجنة قطر لقوة التحمل، وهو أول سباقات موسم 2019 /2020، والذي سيقام بالقرية الماراثونية بــ (سيلين)، وتشتمل بطولة اليوم على 3 سباقات لمسافات مختلفة، سيكون السباق الأول لمسافة 100 كم تنافسي، وسباقي 80 و40 كم تأهيلي.
وينقسم سباق الــ 100 كم إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية لمسافة 35 كم، فيما ستكون مسافة المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 25 كم.
ويشهد كأس لجنة قطر لقوة التحمل مشاركة 71 فارسا، منهم 33 فارسا في سباق الـــ 100 كم، و21 فارسا في سباق الــ 80 كم و17 فارسا في سباق الــ 40 كم، ومشاركة هذا العدد الهائل من الفرسان تعكس أهمية السباق الأول خلال الموسم الجديد، والذي يتوقع أن يكون ساخنا من البداية.
قال عامر بن محمد الحميدي مدير عام لجنة قوة التحمل: إن اللجنة استعدت لبدء موسم سباقات قوة التحمل، ونعمل دائما على تطوير السباقات بما يخدم النشاط نفسه، ليأتي الموسم ناجحا من كل المقاييس، مشيرا إلى أن العدد الهائل من الفرسان المشاركين في سباق اليوم يعكس بقوة حرص الجميع على المشاركة في أول سباقات الموسم.
وتابع بأن اللجنة وضعت روزنامة الموسم الجديد في شهر أغسطس الماضي وتم اعتماد جميع السباقات، وبدأ الاستعداد من المشاركين بوقت مبكر، وهو ما يعني أن السباق اليوم سيكون قويا بين جميع الفرسان المشاركين.
وشدد الحميدي على أن اللجنة تعمل دائما على رفع مستوى التنافس بين الفرسان والخيل المشاركة، بإقامة سباقات وبطولات قوية. واختتم تصريحاته بقوله: نشكر اللجنة الأولمبية وجميع المؤسسات الداعمة لسباقات قوة التحمل، ونتمنى أن يأتي هذا الموسم ناجحا من كافة الوجوه.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below