الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «يـد» الـوكـرة تحـطـم فـــولاذ إيــران

«يـد» الـوكـرة تحـطـم فـــولاذ إيــران

«يـد» الـوكـرة تحـطـم فـــولاذ إيــران

عادل النجار موفد لجنة الإعلام الرياضيرسالة كوريا الجنوبية
حقق فريق الوكرة لكرة اليد الفوز على فولاذ الإيراني بنتيجة 33-31، في افتتاح البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد في نسختها الثانية والعشرين التي تحتضنها مدينة سامتشوك بكوريا الجنوبية، ونجح الوكرة «وصيف النسخة الماضية» في حصد أول نقطتين بالمجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من عمان العماني والعربي الكويتي وباربار البحريني، والوحدة السعودي بجانب فولاذ الايراني، وقد استحق الوكرة الفوز أمس على فولاذ الايراني بفضل الأداء القوي الذي قدمه، وأكد من خلاله قدرته على المنافسة على لقب البطولة.
نجح الوكرة في تحقيق تفوقه مبكراً خلال اللقاء، حيث بدأ المواجهة بكل قوة وظهرت خبرة عناصره المتمثلة في محمود الغربي وحسن عواض وروني وباسل الريس إلى جانب باقي العناصر في تحقيق الأفضلية، حيث تقدم الوكرة وحافظ على تقدمه طوال الشوط الأول، ولعب حارس المرمى مروان مقايز دورا في منح فريقه التفوق بفضل تألقه اللافت للنظر، وأنهى الوكرة الشوط الأول متقدما 17-13.
الشوط الثاني
كانت الندية واضحة بين الفريقين خلال الشوط الثاني، حيث قاتل فريق فولاذ الايراني من أجل تقليص فارق الأهداف، في المقابل أظهر الوكرة أداء دفاعيا مميزا للغاية، كما نشط هجومه بشكل واضح خاصة مع الوصول لمنتصف ذلك الشوط، حيث تمكن من زيادة فارق الأهداف إلى 5 أهداف بواقع 27-22،الا ان الفريق الايراني طور أداءه قبل انتهاء اللقاء وقلص الفارق إلى هدفين فقط، لكن الوكرة كان قد حسم اللقاء ووضع أول نقطتين في رصيده.
الخبرة والشباب
وقد تمكن المدرب القفصي من إدارة اللقاء بصورة جيدة، مستغلا مجموعة اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم، حيث يضم الوكرة عناصر خبرة وعناصر شابة.. وقد ضمت قائمة الوكرة أمام فولاذ الايراني أمس، كلا من مروان مقايز وأحمد مجدي في حراسة المرمى، وأحمد مورجان وحسن عواض ومحمود الغربي وخالد الهاشمي وروني بيرتاند وباسل الريس وشهير زاهر ونضال عيسى وخالد الحاج يوسف وسامي ياسين وريان العريبي ووائل الشطي وعمر جلول ومصطفى هيبة.
مواجهة ثانية
ويخوض الوكرة ثاني مبارياته بالبطولة الآسيوية لليد اليوم، حيث يلتقي مع فريق العربي الكويتي في تمام الساعة الثامنة الا الربع صباحاً بتوقيت الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتعد هذه المباراة في غاية الاهمية لأنها ستشعل الصراع بالمجموعة الثانية نظرا لرغبة كلا الفريقين في تحقيق الفوز والتقدم نحو بطاقة التأهل للدور الثاني.
من جهة أخرى يخوض فريق العربي في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم بتوقيت الدوحة، أولى مبارياته بالبطولة الآسيوية للأندية الابطال لكرة اليد، حيث يلتقي مع فريق زكورس الايراني على صالة سامتشوك سبورتس كومبليكس بكوريا الجنوبية، في بداية تعد تاريخية بالنسبة للعربي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، ويطمح لتحقيق الفوز والدفاع عن حظوظه في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من هاوسك الكوري وزكورس الايراني والشارقة الاماراتي والكويت الكويتي.
وقد خاض العربي مرانه الأخير أمس تحت قيادة المدرب الكرواتي زيليكو كاجالي، وكان المدرب قد حدد قائمته التي تضم كلا من معتصم عبدالواحد ووجدي سنان وعلي جربا وإسماعيل محمد ومصطفى الكراد وهاني كاخي ودانييل ساريتش وأنيس الزواوي وثامر هاشم وجاسم البلوشي، بالإضافة إلى المحترفين صبحي سعيد من الغرافة وأسامة الجزيري من الترجي التونسي واسكندر زايد من الترجي ومحمد رمضان من سبورتينغ المصري.. وتعتبر مباراة اليوم بالنسبة للعربي في غاية الاهمية، حيث سيكون عليه تحقيق الفوز من أجل الدفاع بقوة عن حظوظه في الحصول على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below