+ A
A -
سيئول - قنا - اختتمت هنا أمس أعمال الاجتماع الـ 17 للجمعية العامة لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ «أوانا»، والتي استمرت يومين، بمشاركة وفود تمثل 32 وكالة أنباء في 28 دولة.
وشاركت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، العضو في «أوانا»، بوفد رأسه السيد يوسف إبراهيم المالكي مدير عام الوكالة.
وقد أقرت الجمعية العامة، في ختام أعمالها، العديد من القرارات، منها انتخاب رئيس وكالة أنباء «يونهاب» الكورية السيد جو سونج بو رئيسا لـ «أوانا» للثلاث سنوات المقبلة، خلفا للرئيس السابق الأذري السيد اصلان اسلانوف رئيس وكالة أنباء أذربيجان. كما تم انتخاب أربعة نواب للرئيس وهم رؤساء وكالات أنباء «شينخوا» الصينية، و«تاس» الروسية، و«أذرتاج» الأذرية، و«الأناضول» التركية.
وأقرت الجمعية العامة قبول عضوية وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» كعضو مراقب، كما تمت الموافقة على استضافة وكالة «ارنا» الإيرانية اجتماعات الجمعية العامة والمقرر عقدها في عام 2022.
وقد أصدر المجتمعون «بيان سيئول» الذي أكد أن أعضاء «أوانا» سوف يبذلون كل الجهد في سبيل التصدي للأخبار الكاذبة وعدم انتشارها، والعمل على تبادل التكنولوجيا بين الأعضاء لإيصال الأخبار وتوزيعها لأكبر شريحة من القراء خارج منطقة «أوانا» الجغرافية، والتصدي بحزم وبشكل جماعي لأي قرصنة لأحد أعضائها.
وتأسست منظمة «أوانا» في عام 1961 بمبادرة من منظمة «اليونسكو» للتربية والثقافة والعلوم من أجل التعاون والتبادل الحر للمعلومات بين الأعضاء، وتضم 43 وكالة أنباء من 35 دولة.
copy short url   نسخ
09/11/2019
674