الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خطة مرورية لفك الازدحامات

خطة مرورية لفك الازدحامات

خطة مرورية لفك الازدحامات

كتب - محمد أبوحجر
استعدت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية لموسم تساقط الأمطار من خلال خطة مرورية تستهدف التغلب على الزحام والتكدسات المرورية، وإيجاد طرق ومحاور بديلة في حال تجمع المياه ببعض المناطق والطرق الرئيسية، والدفع بسيارات الدوريات المرورية والرافعات لرفع أية سيارات ومركبات متعطلة في الطرق جراء الأمطار لعدم التأثير على الحركة المرورية على مستوى الدولة.
هذا وشهدت العديد من الطرق أمس بطئا في حركة السير بسبب الأجواء الممطرة، وهو ما أدى إلى قيام الإدارة العامة للمرور بالدفع بالدوريات المرورية في أغلب الطرق لتيسير الحركة المرورية وتوعية السائقين بطرق القيادة الأمنة أثناء هطول الأمطار.
وطالبت «المرور» قائدي السيارات بضرورة الانتباه والحذر، والتعاون مع رجال الأمن ومستخدمي الطريق، للمساهمة في انسيابية حركة السير والحد من الحوادث المرورية، وكذلك الحذر من مفاجآت الطريق بالقرب من أماكن أعمال الطُرق أو في التحويلات المرورية مع ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة أثناء القيادة في الأمطار وربط حزام الأمان، وعدم استخدام سرعات عالية، وترك مسافة أمان كافية، وعدم التجاوز إلا في ظروف مثالية.
وأكد مصدر بـ «المرور» أن جميع الدوريات المرورية موجودة في كافة مناطق الدولة وعلى الخطوط الخارجية، وتعمل على مُراقبة الطريق وانسيابية الحركة المرورية.
وشدد المصدر على أهمية خفض السرعة أثناء هطول الأمطار، وقال إن القيادة أثناء الظروف المناخية السيئة خاصة في المطر تتطلب مزيدا من الانتباه والحيطة، بجانب اتباع إجراءات السلامة الخاصة بالقيادة الآمنة، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لوقوع الحوادث المرورية خلال تساقط الأمطار هو السرعة، وعدم ترك مسافة بين المركبات.
ونبه جميع قائدي السيارات على ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات، من أجل توفير الحماية والسلامة من الأمطار، وعدم تحميل السيارة بأكثر من حمولتها أثناء الأجواء الممطرة منعاً لحدوث عطل مفاجئ والتزام الحيطة والحذر أثناء القيادة والتقيد بحدود السرعة والتأكد من صلاحية المساحات.
وأكد على الاستعداد المبكر لموسم تساقط الأمطار، من خلال خطط مرورية تستهدف التغلب على الزحام والتكدسات المرورية، وإيجاد طرق ومحاور بديلة في حال تجمع المياه ببعض المناطق والطرق الرئيسية، والدفع بمجموعة كبيرة من سيارات الدوريات المرورية والرافعات لرفع أية سيارات ومركبات متعطلة في الطرق جراء الأمطار لعدم التأثير على الحركة المرورية على مستوى الدولة.
وأشار إلى أن رجال المرور لديهم من الخبرات الأمنية ما يمكنهم من التعامل في حالات الطوارئ، من خلال تواجدهم المستمر بكافة الطرق والشوارع.
وطالب بضرورة الصيانة الدورية للسيارة، داعياً الجميع إلى الالتزام بالإشارات المرورية، وإفساح الطريق لسيارات الطوارئ والإطفاء والأمن، لتتمكن من أداء مهمتها بسرعة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below