+ A
A -
برلين - الوطن الرياضي
شارك المركز الدولي للأمن الرياضي، ممثلا ببرنامج «سيف ذا دريم»، في فعاليات «المنتدى الدولي للشباب» الذي أقيم في إطار احتفالات الذكرى الثلاثين لسقوط «جدار برلين» وتوحيد شطري ألمانيا. وأصدر «سيف ذا دريم»، بالتعاون مع الأمم المتحدة، تقريرا تحت عنوان: «عندما تسقط الرياضة كل الحواجز»، وذلك خلال المشاركة في فعاليات «منتدى الشباب الدولي»، وأقيمت الفعاليات على مقربة من الجدار الشهير في مدينة برلين.
أصدر «سيف ذا دريم» التقرير الذي يبرز الرمزية الإيجابية لقدرة الرياضة على التغيير بالتعاون مع مركز الهدنة الأولمبية الدولية وبدعم من مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وهو العمل الذي تم تدشينه ضمن فعاليات «منتدى الشباب العالمي» في «بيت الديوان» تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني.
وفي كلمته التقديمية للتقرير الصادر عن «سيف ذا دريم»، أعاد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني التذكير بالعديد من اللحظات التاريخية في مجال الدبلوماسية الرياضية، ومن بينها ما حدث في الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونج تشانج وفي مباراة شهدت رياضيين من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية معا لأول مرة يدا بيد تحت علم موحد.
وقال محمد بن حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي، إنه وربما للمرة الأولى تدخل الرياضة بمنظورها المجتمعي في احتفالات ذكرى سقوط جدار برلين، الأمر الذي يشكل رمزية هامة وإيجابية تم إبرازها بمباركة الأمم المتحدة لقدرة الرياضة على التغيير.
copy short url   نسخ
11/11/2019
534