الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «120» ألف يورو ثمن كمأة

«120» ألف يورو ثمن كمأة

«120» ألف يورو ثمن كمأة

بيعت كمأة يزيد وزنها على كيلوغرام بقليل بسعر 120 ألف يورو أي حوالي 120 يورو للغرام الواحد الأحد خلال المزاد العلني العالمي العشرين الذي ينظم في ألبا قرب تورينو، ويقيم الشاري الذي لم تكشف هويته في هونغ كونغ.
وسعر هذه الكمأة الاستثنائية لا يعكس سعر السوق الذي يدور حول 375 يورو للمائة غرام في ألبا التي تعتبر سوقها مرجعا وطنيا على ما تفيد منظمة «كولديريتي» الزراعية الرئيسية في إيطاليا.
ومنذ 88 عاما تستضيف ألبا الواقعة في منطقة بييمونتي سنويا وعلى مدى شهرين معرضا كبيرا للكمأة يجرى خلاله المزاد العلني هذا، وكمأة ألبا البيضاء التي تقطف بين 21 سبتمبر و31 يناير، مشهورة جدا.
وجمع المزاد الذي يذهب ريعه لجمعيات خيرية 420 ألف يورو، وستوزع هذه الأرباح على مؤسسة «ماذرز تشويس» في هونغ كونغ التي تساعد الأطفال الأيتام والأمهات الشابات اللواتي يواجهن صعوبات ومركز دميتري روغاتشيف في موسكو المتخصص في أبحاث سرطانات الأطفال.
وقالت «كولديريتي» في بيان: «سعر الكمأة البيضاء ارتفع بنسبة 50 % في غضون شهر منتقلا من 250 يورو إلى 375 يورو للمائة غرام» بين مطلع أكتوبر ومطلع نوفمبر. وأضافت المنظمة: «إلا أن هذه الأسعار ليست الأعلى في السنوات الأخيرة، فقد كان السعر 500 يورو في 2012 و450 يورو في 2017». وتنمو الكمأة البيضاء في التربة التي ينبغي أن تبقى باردة ورطبة في مرحلة الإنبات ومرحلة النضوج على حد سواء.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below