الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مهرجان الشقب على خط الانطلاق

مهرجان الشقب على خط الانطلاق

مهرجان الشقب على خط الانطلاق

24 ساعة وتبدأ فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الشقب للخيل العربية الأصيلة، وهو الأول من نوعه ويقام في الفترة من 13 - 18 نوفمبر الجاري، وذلك على الميدان الداخلى في الشقب «عضو مؤسسة قطر». واستعدت إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب برئاسة سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني لهذا المهرجان بالصورة المطلوبة وتم الانتهاء من كافة التحضيرات.
وتعد إقامة هذا المهرجان مجرد بداية وتنوع الفعاليات بالمهرجان يصب في صالح الجميع، والفترة القادمة سيكون هناك المزيد من الفعاليات التي تخدم مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة لاسيما على مستوى الملاك الأهالي في ظل السمعة العالمية لقطر في هذا المجال، كما أن مهرجان الشقب للخيل العربية الأصيلة يعد الأول من نوعه، وجاء التفكير في إقامته من أجل دعم الملاك الأهالي الذين يشاركون باستمرار في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة التي تقام كل موسم. وهؤلاء الملاك يستحقون هذا الدعم، إلى جانب ان الشقب بكل ما يملكه من ريادة ومكانة يجب ان يقوم بدوره من أجل الملاك الأهالي الذين يشكل الاهتمام بهم فرصة للمزيد من التطور على مستوى بطولات جمال الخيل.
وهناك العديد من النقاط التي تستحق التوقف أمامها في المهرجان ومنها ان المشاركة للملاك القطريين للأهالي فقط، للإنتاج القطري فقط، والجائزة مليون ريال لبطولة جمال الخيل على مدار اليومين، وسيتم تسجيل خيل المزاد باسم المالك الجديد الذي سيشتري مهما كان عدد رؤوس الخيل المباعة لأحد الملاك، وجميع المشاركين تم إعفاؤهم من أي رسوم للمشاركة وأي تكاليف لأي مرافق أخرى، إلى جانب تنظيم محاضرة تثقيفية عن تربية الخيل العربية، إلى جانب إقامة دورة تحكيمية، وكذلك حضور وفود وضيوف على مستوى كبار مربي الخيل في العالم والاستفادة من وجودهم في الترويج للأماكن السياحية في الدولة والتعرف على الطفرة الكبيرة على مستوى قطر في كافة المجالات.
وستكون بداية فعاليات المهرجان مع إقامة مزاد الخيل للشقب ومزرعة الريان، وهو خاص بخيل الشقب ومزرعة الريان فقط وسيقام غدا في بداية المهرجان وسيتم عرض مجموعة من أبرز جياد الشقب والريان والهدف مساعدة الملاك الأهالي على اقتناء هذه السلالات والعمل على الاستفادة منها في البطولات القادمة وكذلك المشاركة بهذه الجياد في كل البطولات، والخيل المعروضة في المزاد مجهزة ومسجلة للمنافسة في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة، وتقرر تخصيص ريع هذا المزاد ضمن جوائز بطولة الشقب المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي ستقام للملاك الأهالي فقط يومي 15 و16 نوفمبر الجاري.
تجدر الاشارة إلى أن الهدف من المهرجان دعم مربي وملاك الخيل العربية الأهالي في قطر في ظل الريادة التي تتمتع بها قطر في هذا المجال، إلى جانب قيمة وسمعة الشقب في جمال الخيل العربية، وكذلك مزرعة الريان في جمال خيل الجزيرة العربية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below