الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  التميمي يودع مونديال الاسكواش بشرف

التميمي يودع مونديال الاسكواش بشرف

التميمي يودع مونديال الاسكواش بشرف

كتب- هشام حامد
ودع بطلنا عبد الله التميمي منافسات بطولة العالم للاسكواش بعد أداء مشرف أمام المصري طارق مؤمن المصنف الثاني بالبطولة والثالث على العالم، وجاءت خسارة التميمي للقاء بنتيجة 3 /‏2 بعدما كان متقدما 2 /‏1، وفي الشوط الرابع تعرض للإصابة وصمم على استكمال المباراة فخسر الشوط الرابع ثم الخامس ليودع البطولة ويلقى تحية الجمهور الغفير الذي حضر اللقاء بعد أن قدم أداء مبهرا أمام أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم.
جاء الشوط الأول في بدايته لمصلحة اللاعب المصري طارق مؤمن الذي تقدم منذ البداية وفرض سيطرته على مجريات هذا الشوط وأنهاه لصالحه بنتيجة 11/‏ 5 ليتقدم بشوط مقابل لاشيء.. وفي الشوط الثاني عاد لاعبنا عبد الله التميمي للتألق بقوة وفرض سيطرته على الشوط منذ بدايته وحتى النهاية ووصلت النتيجة إلى التعادل 10 /‏10 قبل أن يقتنص بطلنا المتألق الفوز بهذا الشوط بنتيجة 12 /‏10 ويتعادل اللاعبان 1 /‏1 في نتيجة الأشواط.
واستمرت الإثارة مع انطلاقة الشوط الثالث حيث كانت الندية كبيرة بين اللاعبين نظرا لأهمية هذا الشوط.. واستمر التكافؤ وتقارب النقاط ووصلت النتيجة إلى 7 /‏6 للاعب المصري ونجح التميمي في الوصول للتعادل 7 /‏7، ثم نجح بطلنا المتألق في حسم هذا الشوط المثير لصالحه بنتيجة 11 /‏9 بعدما كان متأخرا بفارق ثلاث نقاط في منتصف الشوط ويتقدم التميمي 2 /‏1 في نتيجة الأشواط.
الشوط الرابع جاء غاية في القوة والإثارة بين اللاعبين وتقدم بطلنا التميمي في البداية 3 /‏2 ثم 4 /‏2، وواصل التميمي تألقه وتقدم في النتيجة بفارق ثلاث نقاط 6 /‏3، وينجح اللاعب المصري في العودة في النتيجة ويحقق التعادل 7 /‏7 ثم يتقدم 8 /‏7 ويتعرض بعدها لاعبنا عبد الله التميمي للإصابة ويتوقف اللقاء لفترة ويعود بطلنا للقاء من جديد ويحسم المصري طارق مؤمن الشوط لصالحه بنتيجة 11 /‏9 ويتعادل 2 /‏2.. وفي الشوط الخامس والفاصل ينجح اللاعب المصري في مواصلة تألقه ويحسم الشوط لصالحه بنتيجة 11 /‏ 4 ويفوز باللقاء 3 /‏2 ويتأهل للدور ربع النهائي في مواجهة مشرفة لبطلنا التميمي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز لولا الإصابة التي تعرض لها في الشوط الرابع.
وكانت مباريات يوم أمس في دور الـ 16 قد انطلقت بالمواجهة التي أقيمت بين الألماني سايمون روزنر المصنف الخامس والويلزي جوين ماكين، حيث تمكن روزنر من تحقيق الفوز 3/‏0، بنتيجة الأشواط 11-8، و11 /‏ 8 و11 /‏5، في مباراة امتدت لـ 47 دقيقة.
أما في المباراة الثانية فقد فاز البيروفي دييغو الياس المصنف السادس على المصري فارس الدسوقي3/‏1، حيث تقدم فارس في الشوط الأول 12-10، وعاد وخسر الأشواط الثلاثة التالية بنتيجة «11-8،11-6،11-4».. واستمرت المباراة 56 دقيقة.. وشهدت المباراة الثالثة فوز الإنجليزي جيمس ويلستروب على المصري كريم عبدالجواد المصنف الثالث 3/‏1، بعد مباراة قوية ومثيرة، بنتيجة الأشواط «11-8، 4-11، 11-9، 12-10».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below