الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر للبترول» توقع اتفاقية مع «وانهوا»

«قطر للبترول» توقع اتفاقية مع «وانهوا»

«قطر للبترول» توقع اتفاقية مع «وانهوا»

الدوحة - الوطن
أعلنت قطر للبترول عن توقيع اتفاقية لتزويد مجموعة وانهوا للكيماويات الصينية بحوالي 800 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، ولمدة عشرة أعوام.
وقد وقع الاتفاقية التي تبدأ في يناير 2020 كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة ومجموعة وانهوا التي يقع مقرها في يانتاي بمقاطعة شاندونغ في شمال شرق الصين.
رحب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بالتوقيع على هذه الاتفاقية وقال: «تعزز هذه الاتفاقية استراتيجيتنا التسويقية لزيادة التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين، حيث يتمتع سوق الغاز البترولي المسال بنمو مطرد، ويستمر بكونه وجهة مهمة لصادرات الطاقة القطرية. نحن نتطلع إلى تعزيز مكانتنا في سوق الطاقة في الصين بشكل عام وفي سوق غاز البترول المسال بشكل خاص». وأضاف سعادة الوزير الكعبي: «يشكل توقيع هذه الاتفاقية تعزيزاً لعلاقاتنا المتنامية مع مجموعة وانهوا خلال السنوات الماضية. نحن سعداء بالتعامل في هذه الفرصة مع وانهوا التي أصبحت واحدة من أهم اللاعبين في صناعة الغاز البترولي المسال».
بدوره، عبّر السيد كوو غوانغوو الرئيس التنفيذي لمجموعة وانهوا للكيماويات عن سعادته قائلا: «تشكل هذه الاتفاقية الجديدة مع قطر للبترول دليلاً إضافياً على كيفية بناء وانهوا لشراكات طويلة الأجل وذات منفعة متبادلة مع موردنا الاستراتيجي. وستواصل وانهوا، كشركة حكومية ومنتجة كيميائية رائدة في العالم، تعاونها الوثيق مع قطر للبترول لاستكشاف واستغلال المزيد من الفرص لخدمة استراتيجية «حزام واحد.. طريق واحد».
تعتبر مجموعة وانهوا للكيماويات واحدة من أكبر منتجي البولي يوريثين في العالم، وواحدة من أكبر مستوردي ومستخدمي الغاز البترولي المسال في الصين. تمتلك المجموعة وتدير محطة استقبال وتخزين حديثة للغاز البترولي المسال في مينائها في يانتاى، وتستخدم كميات كبيرة من الغاز البترولي المسال في مجمعها البتروكيماوي المتكامل.
يذكر أن قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد وتغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم وفي سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below