الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «خليجي 24» بـ «8» منتخبات

«خليجي 24» بـ «8» منتخبات

«خليجي 24» بـ «8» منتخبات

كتب- جليل العبودي
ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة ورئيس اتحاد كأس الخليج العربي أمس اجتماعا للمكتب التنفيذي، وضم المكتب التنفيذي كلا من: محمد خليل (الكويت)، والدكتور جاسم الشكيلي (عمان)، والدكتور حميد الشيباني (اليمن)، وطارق أحمد (العراق)، كما سيحضر الاجتماع جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد، وأحمد النعيمي الأمين العام المساعد.
وقد اصدر اتحاد كأس الخليج العربي بيانا عقب الاجتماع اعلن فيه للجمهور الكريم بشكل رسمي مشاركة كل من السعودية والإمارات والبحرين في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين في الدوحة، وذلك بعد موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي على طلبات اتحادات الدول الشقيقة الثلاث والتي تم التقدم بها خلال اليومين الماضيين.
وثمن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم تجاوب الاتحادات المذكورة مع دعوة المشاركة التي تم تقديمها كمحاولة أخيرة للم الشمل تحت مظلة البطولة التي كانت دوماً إحدى الوسائل الناجحة لتعزيز أواصر الإخاء والمحبة بين شعوب المنطقة، والتي أكدت في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة قدرتها على تجاوز التحديات والعوائق المختلفة، ولتبقى بطولة كأس الخليج تأكيداً دائماً على أن خليجنا واحد.
وأضاف البيان انه مع هذه المتغيرات يعلن الاتحاد عودة البطولة لنظام المجموعتين، حيث سيتم خلال الساعات القليلة القادمة وضع جدول جديد للبطولة التي ستنطلق خلال الفترة من 26 نوفمبر - 8 ديسمبر 2019.
أبواب الدوحة مفتوحة للجميع
عقد نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي الدكتور جاسم الشكيلي والامين العام للاتحاد جاسم الرميحي مؤتمرا صحفيا مع وسائل الاعلام المختلفة عقب ختام اجتماع المكتب التنفيذي، حيث قال الشكيلي سيتم اليوم سحب قرعة خليجي 24 بالدوحة بنظام المجموعتين بعد اعلان منتخبات السعودية والامارات والبحرين مشاركتهم في منافسات البطولة التي تم تغيير موعد انطلاقها لتقام في الفترة من 26 نوفمبر الشهر الجاري إلى غاية 8 ديسمبر من الشهر المقبل، وأضاف جاسم الشكيلي: انه تم تأجيل موعد البطولة يومين تقديرا لمشاركة الهلال السعودي بنهائي ابطال آسيا لكرة القدم، مشيرا إلى ان ابواب الدوحة مفتوحة أمام جميع الجماهير الخليجية من اجل الحضور ومؤازرة منتخباتهم ولا يوجد هناك تعقيدات بخصوص توافد الجماهير، ونحن كلنا ثقة في دولة قطر بإنجاح خليجي 24.
واكد الشكيلي ان الاتحاد الخليجي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بذل جهودا كبيرة إلى آخر لحظة من اجل مشاركة جميع المنتخبات في البطولة، لأن الشاغل الرئيسي للاتحاد هو ضمان استمرارية البطولة بمشاركة جميع المنتخبات.. لأن البطولة ليست عادية والكل يعلم خصوصيتها وماذا تعني لأبناء هذه المنطقة، بالتالي فنجاح البطولة يأتي من خلال مشاركة الجميع. وأضاف الشكيلي ان جوائز البطولة المرصودة ستبقى على حالها ومثل ما تم الاعلان عنها في السابق.. مبينا ان مشاركة المنتخبات في خليجي 24 ستكون بالفريق الأول، وبين الشكيلي انه سيتم اخطار الاتحاد الدولي /الفيفا/ من قبل الاتحاد الآسيوي بهذا التطور وبجميع الأمور المتعلقة بالبطولة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below