+ A
A -
قال جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، إن الإخوة الأعضاء في المكتب التنفيذي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد أثنوا على هذه المبادرة التي صارت في آخر اللحظات بمشاركة جميع المنتخبات، نحن الآن في عرس خليجي يحظى بمتابعة واهتمام كبير من طرف الشعوب الخليجية، وما يثبت ان الكل حريص على المشاركة وتواصل البطولة التي نأمل ان تكون ناجحة وتحت مظلة الاتحاد الخليجي.
وقال الرميحي إن هذه البطولة ستقام للمرة الأولى تحت مظلة اتحاد كأس الخليج العربي... مشيرا إلى أن منافسات كأس الخليج دائما ما تشهد تنافسا كبيرا، لاسيما وان البطولة تحظى بقيمة كبيرة لدى الخليجيين وكل المنتخبات المشاركة تطمح للظهور بشكل أفضل والتتويج باللقب.
وبخصوص نظام القرعة قال الرميحي ان حامل اللقب سيكون في مجموعة والبلد المضيف في مجموعة ثانية وسيتم وضع باقي المنتخبات على حسب تصنيفها في الاتحاد الدولي لكرة القدم... أما بخصوص إقامة المنتخبات، فسيتم اعتماد الجدول القديم، حيث سيقيم المنتخب القطري في فندق العزيزية في اسباير، ومنتخبا العراق واليمن في سانت ريجينس، والكويت وعمان في فندق جراند حياة، وسيتم تحديد مكان إقامة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين لاحقا... مبينا انه سيتم الإعلان عن جميع التغييرات غدا بعد سحب القرعة.
وأكد جاسم الرميحي ان البطولة ستشهد نجاحا على جميع النواحي سواء التنظيمية أو الجماهيرية، وان الدوحة على أتم الاستعداد لاستقبال جميع المنتخبات المشاركة في أي وقت، خاصة وان اللجنة التنظيمية برئاسة السيد سعود المهندي ستكون جاهزة كما يجب لتنظيم هذا المحفل الخليجي.
أما بخصوص عدم حضور أعضاء المكتب التنفيذي من الاتحادات الثلاثة، قال الرميحي: نظرا لضيق الوقت الحالي فإن الاتحاد السعودي قد أرسل خطابا رسميا يعتذر عن الحضور، أما عن الاتحادين الباقيين فلم يتم استلام أي خطاب رسمي إلى حد الآن نظرا لضيق الوقت أيضا... مشيرا إلى ان الملاعب سيتم تحديدها لاحقا بعد إجراء مراسم القرعة الجديدة اليوم خاصة وان استاد خليفة الدولي كان الملعب الرئيسي بوجود خمسة منتخبات لكن باكتمال عدد المنتخبات ستحدد اللجنة المنظمة الملاعب التي ستحتضن البطولة.
copy short url   نسخ
14/11/2019
302