+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
انطلقت يوم أمس جولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 من مقر اتحاد الكرة ببرج البدع وذلك في إطار الاستعدادات المتواصلة للعاصمة القطرية الدوحة لاستضافة البطولة للمرة الأولى في الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر القادم، والمقدمة في هذه النسخة برعاية مجموعة علي بابا كلاود، حيث تم وضع الكأس في المدخل الرئيسي للبرج بحضور حسن ربيعة الكواري ولفيف من الموظفين الذين حضروا خصيصا لأخذ صور تذكارية مع الكأس وذلك في أجواء رائعة.
هذا وسوف تستمر الحملة الترويجية لكأس العالم اليوم حيث ستحط الكأس الرحال في سوق واقف، وتتاح الفرصة أمام مشجعي الكرة خلال احتفالية خاصة تقام من السابعة إلى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، لمشاهدة الكأس عن قرب، والتقاط صور تذكارية معه، إلى جانب الاستمتاع بعروض تعكس عبق الضيافة والتنوّع الثقافي في دولة قطر التي تمتاز بقاعدة سكانية تعد من بين الأكثر تنوعاً في العالم.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال حسن الكواري، مدير التسويق في اللجنة المحلية المنظمة: «نفخر باختيارنا لاستضافة إحدى أهم بطولات كرة القدم في العالم، ستمثل احتفالية مساء اليوم مناسبة رمزية لبدء العد التنازلي لاستقبال الأندية الأبطال في الاتحادات القارية الستة».
وأضاف الكواري: «تعد استضافة هذه البطولة مناسبة استثنائية أخرى لأسرة كرة القدم في قطر على طريق الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم FIFA 2022، حيث نستقبل للمرة الأولى الآلاف من مشجعي الأندية من مختلف أنحاء العالم لحضور مباريات أنديتهم المفضلة في البطولة التي تقام هنا على أرض قطر، وأرى بأن هذه البطولة تُجسد فرصة قيمة تُمكننا من إعطاء العالم أجمع لمحة عما ينتظره عندما تستضيف قطر المونديال بعد نحو ثلاثة أعوام من الآن، وأدعو الجميع لزيارة سوق واقف في الدوحة والمشاركة معنا في هذه المناسبة الفريدة، والاستمتاع بفعالية رائعة تقام في أجواء عائلية، إضافة إلى فرصة مشاهدة الكأس الذي ستتنافس على الفوز به في الدوحة الشهر المقبل أهم الأندية على مستوى العالم».
وتزامناً مع احتفالية اليوم، ستبدأ جولة كأس البطولة التي ستستمر على مدى أربعة أسابيع، وتتوقف في محطات بارزة في أنحاء قطر، تشمل حديقة أسباير، وعددا من المجمعات التجارية، والفنادق، والسفارات.
هذا وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 في 11 ديسمبر وتتواصل حتى 21 من الشهر ذاته.
أما فيما يتعلق بالفرق المتنافسة لنيل لقب بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019، فتأهل لخوض المباريات حتى الآن خمسة أندية هي السد القطري (ممثل البلد المضيف)، وليفربول (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي - كونكاكاف)، والترجي التونسي (بطل إفريقيا)، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل أوقيانوسيا). وسيتحدد كل من بطل أميركا الجنوبية وبطل آسيا على التوالي في 23 و24 نوفمبر الجاري.
copy short url   نسخ
15/11/2019
1692