الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قمة ترامب وأردوغان.. توافق على مكافحة الإرهاب

قمة ترامب وأردوغان.. توافق على مكافحة الإرهاب

قمة ترامب وأردوغان.. توافق على مكافحة الإرهاب

واشنطن – قنا ــ أكد الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان، أنهما يتفقان في وجهات النظر حول الاستمرار في مكافحة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش وتوجيه الضربات لأوكاره وملاحقة عناصره.. كما أكدا سعيهما لتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وقال الرئيس التركي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي في واشنطن الليلة قبل الماضية إن «الاجتماع مع ترامب كان مثمرا وساهم في تعميق وتنمية العلاقات بين الدولتين والتي تقوم أصلاً على جذور عميقة».. مشيرا إلى ان الاجتماع أفضى إلى توحيد وجهات النظر حول ما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية.
وأوضح الرئيس التركي أنه اتفق مع نظيره الأميركي على المضي قدما في مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية وبخاصة تنظيم داعش، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش أيضا قضية المعتقلين من عناصر التنظيم الموجودين في تركيا.
ودعا أردوغان الدول المختلفة إلى تسلّم عناصر تنظيم داعش الذين يحملون جنسياتها.
وأكد الرئيس التركي أن عملية «نبع السلام» العسكرية كانت بمثابة ضربة قوية وُجّهت ضد جميع التنظيمات وعلى رأسها تنظيم (بي كا كا) المحظور في تركيا، وأذرعه كافه في سوريا.. قائلا: «لقد حققنا نتائج إيجابية من خلال ضرب أوكار التنظيمات التي كانت تستهدف المواطنين وكذلك القوات المسلحة التركية».
وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية أخلّت بالاتفاقية التي تم توقيعها مع الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، مما أدى إلى فقدان عدد من المواطنين حياتهم.. لافتا إلى أن هناك «حملات تشويه تُطلق ضد تركيا، وهي حملات عارية من الصحة وتستهدف العلاقات التركية الأميركية، ويسعى مُطلِقوها إلى الاصطياد بالماء العكر».
وقال الرئيس التركي إن الاجتماع ناقش أيضاً ما يتعلق بالمزاعم الأرمنية، داعياً كل دول العالم والمنظمات الدولية للاطلاع على الأرشيف التركي الذي يتم فتحه أمام العالم كله.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below