الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بطل جديد لمونديال الأسكواش

بطل جديد لمونديال الأسكواش

بطل جديد لمونديال الأسكواش

{ تصوير- كريم جعفركتب- هشام حامد
عشاق الاسكواش على موعد اليوم مع نهائي بطولة العالم في نسختها الأربعين، حيث يلتقي في المباراة النهائية التي تقام على الملعب الزجاجي الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ويلعب فيها المصري طارق مؤمن المصنف الثاني في البطولة أمام النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع بالبطولة.. حيث فاز مؤمن أمس على الألماني سايمون روسنر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بعدما كان متأخرا بشوط في البداية.. وفي المباراة الثانية نجح النيوزيلندي في تخطي عقبة المصري مروان الشوربجي ليضرب موعدا مع مؤمن في نهائي مرتقب يصعب التكهن بنتيجته خاصة أن اللاعبين قدما أفضل المستويات طوال مشوارهما بالبطولة.. وقد حرص سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش على حضور مباراتي الأمس.
ففي المباراة الأولى التي أقيمت أمس نجح النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع في الفوز على المصري مروان الشوربجي المصنف التاسع وصاحب كبرى مفاجآت البطولة حيث أطاح بشقيقه محمد الشوربجي المصنف الأول.. وفاز كول بنتيجة 3 /‏2 في مباراة قوية ومثيرة من الطرفين وجاءت نتائج الأشواط: 9 /‏11 و11 /‏9 و8 /‏11 و11 /‏6 و11 /‏7.
بدأت المباراة قوية ومثيرة من اللاعبين في إطار سعيهما بقوة للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب الأول لهما ببطولة العالم.. وقد نجح مروان الشوربجي في تحقيق الفوز بالشوط الأول بنتيجة 11 /‏9 حيث كان الشوط متكافئا في معظم فتراته حتى استطاع الشوربجي التفوق في النهاية والتقدم بشوط مقابل لا شيء.. وعاد اللاعب النيوزيلندي بول كول بقوة في الشوط الثاني واستطاع تعويض الفارق وتقدم منذ البداية وحسمه لصالحه بنتيجة 11 /‏9 أيضا.. وفي الشوط الثالث نجح مروان الشوربجي في العودة من جديد وتقدم في هذا الشوط وحسمه لمصلحته بنتيجة 11 /‏8.. وكان الشوط الرابع من نصيب النيوزيلندي كول الذي تفوق منذ بدايته وحتى نهايته ولم يعط الفرصة للشوربجي في العودة وأنهاه لصالحه بنتيجة 11 /‏6 ليتعادل اللاعبان بشوطين لكل منهما.
وكان الشوط الخامس هو الأكثر إثارة فبعد أن تقدم النيوزيلندي كول بفارق أربع نقاط 6 /‏2 نجح الشوربجي في العودة بقوة ووصلت النتيجة إلى 7 /‏6 ثم يحصل كول على نقطتين ويزيد الفارق من جديد إلى ثلاث نقاط 8 /‏5 ويبدو أن الإصابة قد أثرت على اللاعب المصري مروان الشوربجي خاصة أن المنافس يتمتع بلياقة بدنية عالية وفي النهاية ينجح النيوزيلندي بول كول في حسم هذا الشوط لصالحه بنتيجة 11 /‏7 وينجح في الفوز باللقاء 3 /‏2 ويتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه ليواجه المصري طارق مؤمن في نهائي مثير اليوم.
وكان اللاعب المصري طارق مؤمن المصنف الثاني في البطولة قد حقق فوزا مثيرا على حساب الألماني سايمون روسنر المصنف الخامس وذلك بنتيجة 3 /‏1 في أولى مواجهتي الدور نصف النهائي لبطولة العالم للاسكواش التي تختتم اليوم.. وقد جاءت نتائج الأشواط: 9 /‏11 و11 /‏7 و11 /‏6 و11 /‏6.. ففي الشوط الأول نجح روزنر في تقديم مستوى جيد وتقدم بنتيجة 11-9 وفي الشوط الثاني استعاد طارق مؤمن تفوقه ونجح في إنهاء الشوط بنتيجة 11-7.. وفي الشوط الثالث كانت الندية والقوة حاضرة وتفوق طارق في معظم فترات الشوط رغم تقارب النتيجة حتى تمكن من الفوز بنتيجة 11- 6 لتصبح النتيجة 2/‏1 وفي الشوط الرابع كان هناك تكافؤ كبير في بدايته قبل أن ينطلق طارق نحو التقدم بحصد النقاط وحسم الشوط لصالحه بنتيجة 11-6 ليحقق الفوز ويتأهل للمباراة النهائية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below