+ A
A -
حوار - عوض الكباشي
فرض اللاعب فهد شنين لاعب العربي نفسه كواحد من اللاعبين المتميزين في دوري نجوم QNB، حيث إنه ومنذ قدومه يقدم مستوى مميزا وكبيرا عندما جاء إلى العربي.
وبعدما تألق فهد مع العربي في الموسم الحالي أعاده الاسباني سانشيز مؤخرا لصفوف الأدعم وهو أحد الأسماء في كلية منتخبنا الوطني، وقدم شنين أداء متميزا مع فريق الأحلام.
فهد شنين واحد من فرسان الرهان لدى المدرب الايسلندي، وهو من اللاعبين الذين يؤكدون يوماً بعد الآخر أنه لاعب مهم في صفوف العرباوي.
ويسعى فريق العربي للتواجد في المربع الذهبي هذا الموسم بعد الإضافات التي قام الفريق بضمها خلال فترة التنقلات الصيفية الحالية.. وهو ما جعل الفريق يقدم مباريات متميزة في بداية الدوري، الا ان العرباوي خسر المباريات الاخيرة، على الرغم من المستوى الجيد الذي قدمه الفريق.
التقينا باللاعب فهد شنين وتحدثنا إليه في «الوطن الرياضي» في حوار خاص بعد نتائج فريق الأحلام الأخيرة، وتأثيرها على الجمهور العاشق والمحب للنادي.. وحول عدد من المواضيع الرياضية التي تشغل الوسط الرياضي.. وعن الموسم الحالي وكيف يرى حظوظ العربي في المنافسة والمربع الذهبي، كما تحدثنا إلى فهد عن المشاكل التي حدثت مؤخرا وارتباطه بها.. إلى جانب المحترفين في العربي والعديد من المواضيع من خلال الحوار التالي..
{ كيف تنظر للدوري هذا الموسم؟
- الدوري هذا الموسم هو الأفضل خلال السنوات الأخيرة، وبدأت بعض الملامح تظهر، وهناك تنافس وإثارة كبيران في المقدمة، بالإضافة إلى تنافس وإثارة في البحث عن البقاء «عدم الهبوط»، وأندية ثالثة تعمل من أجل تحقيق هدفها، وهو الدخول ضمن أندية المربع الذهبي.. مشيراً إلى أن الدوري هذا الموسم فيه الكثير من الإشارات والنتائج المختلفة، وكل يوم يأتي بجديد ومثير.
{ وكيف ترى المنافسة على البطولة؟
- المنافسة على الصدارة والفوز بالدرع ستكون متاحة للجميع، مع قدرة الكثير من الأندية في التنافس على الدوري، هناك عدد من الأندية ظهرت بمستوى متميز، وطبعا الأفضل هو الذي سينافس على البطولة.. على الرغم من أن الدوري بدأ قوياً في هذا الموسم، إلا أنه يعني أن الإثارة ستكون حاضرة.
{ وماذا عن العربي ؟
-العربي بدأ بداية متميزة وقدم أداء راقيا خلال الجولات الأولى من البطولة، وخسرنا بعد ذلك عددا من المواجهات لكننا لم نكن نستحق الخسارة في عدد من المباريات، وخسرناها لظروف مختلفة، ولكن سننافس بداية على العودة لمربع الانتصارات والتواجد بين الكبار وهو ما نعمل من أجله.
{ ولكن لماذا هذا التراجع في العربي ؟
- لا ما يحدث لا أسميه تراجعا، بدايتنا كانت جيدة، وقدمنا مباريات متميزة، وللأسف خسرنا بعد ذلك بعض المباريات ولم نكن نستحق فيها الخسارة، وبعض المباريات فقدنا النقاط بسبب عدم التوفيق.
{ ماهي أسباب «ضياع» النقاط ؟
- ليس هناك شخص بعينه.. نحن جميعا في النادي العربي مجموعة واحدة، من لاعبين وجهاز فني ومجلس إدارة وجمهور وجميعنا نتحمل المسؤولية، والجميع «غلطان»، ولكن المهم الآن أننا نجلس مع بعضنا البعض ونعالج الأخطاء ونعرف الأسباب، وذلك حتى نتمكن من العودة بعد التوقف أكثر قوة كما كنا في بداية المشوار، خاصة وأن المشوار لايزال فيه الكثير ويمكن أن نعود.
{ هل يعني أنكم الآن خارج المنافسة ؟
- لسنا بعيدين عن المنافسة، ومازلنا نتواجد في التنافس، وليس معنى أننا فقدنا بعض النقاط أننا خرجنا خارج المنافسة، وسنعمل على القتال حتى ندخل في المربع الذهبي بعدها سيكون الحديث عن اللقب والتنافس على درع البطولة.
{ انتقدت في أكثر من مرة الحكام.. كيف ترى حكامنا حتى الآن؟
- هو ليس انتقادا، وأنا كلاعب ليس من مهمتي انتقاد الحكام، أو تقييمهم، والحكم بشر يخطئ ويصيب، وأتمنى أن يوفق الحكام في إدارة المباريات المتبقية من الدوري.
{ وكيف ترى موقف بقية الأندية ؟
- بقية الأندية تتصارع من أجل البقاء والاستمرار في الدوري، مع أن هناك أندية مجتهدة، ويمكن أن تبتعد عن المراكز الأخيرة في حال استطاعت أن تحسن من وضعها خلال القسم الثاني، ووقتها ستتضح الأندية التي ستغادر الدوري.
{ ماذا يحدث في السد ؟
- السد فريق كبير، ولديه لاعبون مميزون، تشافي مدرب السد رغم انه سنة أولى في عالم التدريب، ويملك كل إمكانيات النجاح والاحترافية بالإضافة لسجله الرائع كقائد لسنوات طويلة واكتسابه خبرات تراكمية مع مدربين كبار، وان الخروج الاسيوي للزعيم يعتبر أحد أسباب النتائج التي حدثت للفريق مؤخرا.. بالإضافة إلى قوة المنافسة والفرق، وليس لتدني مستوى السد.
{ هل الأندية تجتهد أكثر في مبارياتكم وكأنها تلاعب أحد الأندية العالمية؟
- هذه حقيقة.. وكل الأندية تسعى ان تفوز علينا على اعتبار أننا النادي الأكثر جماهيرية، ويلعبون معنا بكل روح قتالية من أجل الفوز علينا، ومن وجهة نظري أرى أن فريقي أفضل من ريال مدريد وبرشلونة.
{ ماهو النادي الذي تخشونه في الدوري ؟
- نحن نحترم كل الأندية.. لكن لا نخشى أي فريق، بل الفرق هي التي تعمل لنا ألف حساب.
{ لماذا ارتبط اسمك دائما بالمشاكل والخلافات ؟
_ حقيقة لا أعرف السبب لكني أؤكد لك أنني لا أحب المشاكل ولا أسعى لها.. بل تربطني علاقات متميزة مع الجميع، قد تكون «صراحتي» ووضوحي أحد الأسباب، على اعتبار أنني أتحدث بكل شجاعة وربما يكون هذا هو السبب.
{ ولكن لماذا أنت بالذات ؟
- أعترف أنني «منفعل» لكنني لا أسعى للخلاف مع زملائي.. وربما بسبب هذا الانفعال ارتبط اسمي، خاصة وأنا أقول الحقيقة وهي التي تغضب البعض وتجعلهم غير راضين.. لكن لن أتوقف عن قول الحقيقة.
{ هل فهد شنين يبحث عن الأضواء؟
- للأسف البعض يتحدث عن الشو والشهرة والنجومية، ولهؤلاء أقول عليكم بالبحث عن فهد شنين في Google لتعرفوا عن أي شهرة وشو تتحدثون.
{ يعني انك لا تريد الشو ؟
- كما قلت لك عرفت الشهرة والنجومية قبل أن أنضم للسد والعربي.. وعليكم بالبحث والتأكد من حديثي.. لكن للأسف بعض الإخوة اعتبروا أنني أبحث عن الشهرة والشو بإثارة المشاكل، وهو أمر غير صحيح.
{ ماذا تقول للجمهور العرباوي في نهاية الحوار ؟
- في البداية لابد ان أتقدم لهم بالشكر والتقدير على الوقفة الكبيرة معنا منذ انطلاقة الدوري، وهو ما منحنا الدفعة المعنوية الكبيرة، وجعل الإثارة موجودة في دورينا، وتواجد الجمهور في الجولات الماضية كان مميزا، وأتمنى ألا يزعل منا الجمهور ويواصل دعمه لنا في الجولات المقبلة، ولا يغيب عن الفريق في المرحلة المهمة.
copy short url   نسخ
16/11/2019
2477